تجار: صرف رواتب الموظفين ساهم بنشاط في أسواق إربد

هلا أخبار- شهدت اسواق اربد نشاطا نسبيا خلال الايام الثلاثة الماضية رافقه استقرار في اسعار مختلف السلع الغذائية بحسب مواطنين وتجار.

ولفت تجار السبت، الى ان حجم مبيعاتهم ارتفع خلال الايام الثلاثة الماضية بشكل ملحوظ لكنه اقل من معدلاته في مثل هذه الاوقات من شهر رمضان المبارك في الاعوام السابقة مشيرين الى ان صرف الرواتب لموظفي القطاع العام نهاية الاسبوع الماضي ساهم بحالة نشاط في اسواق المدينة.

واشار تجار ملابس واحذية واكسسوارات الى ان الاقبال المحدود الذي بداؤا يلمسوه في حجم البميعات اليومية يؤشر الى تحسن محتمل بحجم الاقبال على مستلزمات العيد.

واكدوا ان معظم المحال التجارية اصبحت تلجأ الى العروض لتشجيع المستهليكن على الشراء والتسوق وتخفيض الاسعار وهامش الربح الى الحدود الدنيا لتصريف البضائع التي استوردوها للموسم.

وفيما يتصل بالمواد التموينية عبر مواطنون عن ارتياحهم من استقرار الاسعار لمعظم السلع الرمضانية وهو ما اكده مدير مديرية صناعة اربد ماهر الخصاونة من التزام كبير من قبل التجار بالسقوف السعرية المحددة للسلع التموينية الاساسية.

وبين الخصاونة ان اسعار دجاج النتافات ضمن السقوف السعرية المحددة وهو اقل نسبيا من الحد الاعلى للسقف السعري المحدد بـ 175 قرش للكيلو الواحد مشيرا الى ان اسعار دجاج النتافات تتراوح حاليا بين 145 الى 165 قرشاً للكيلو حسب وزن الدجاج الحي.

واكد ان فرق الرقابة والتفتيش التي تعمل على مدار الساعة، لم تسجل مخالفات حرجة او كبيرة.

واشاد بالتزام التجار بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين بهذا الخصوص رغم الاقبال المتزايد على هذه السلع بعد انقضاء الاسبوع الاول من رمضان.  (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم