النائب العودات يؤكد رفضه للتعديلات الواردة في مشروع “الضريبة”

هلا اخبار – أكد النائب المحامي عبدالمنعم العودات أن التعديلات المقترحة من الحكومة على مشروع قانون ضريبة الدخل بحاجة إلى مراجعة جذرية من خلال حوار وطني شامل وعقلاني ، يؤدي إلى صيغة توافقية تضمن تحفيز قوى الانتاج من ناحية وتحقيق العدالة الضريبية من ناحية ثانية ، وعدم التجاوز على قدرات الطبقتين الفقيرة والمتوسطة ، وزيادة الخدمات وتحسين الظروف المعيشية للمواطن الأردني .

وقال إن على الحكومة ان تنفذ ما طلبه جلالة الملك في اجتماع مجلس السياسات من فتح حوار شامل مع جميع القطاعات ذات العلاقة ، لأنه لا يمكن فتح هذا الحوار من دون العودة إلى نقطة البداية ، حيث يتم دراسة الوضع الاقتصادي والاجتماعي من جميع جوانبه ، والأثر المترتب على أية تعديلات سلبا أو ايجابا ، والوصول إلى قانون دائم يحقق مبدأ الاستقرار الضريبي .

وأضاف أنه من الأهمية بمكان عدم التغاضي عن خطورة الأوضاع في المنطقة ، وانعكاسها على أمن واستقرار الأردن ، ودوره الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي ، خاصة وأن جلالة الملك أشار بوضوح إلى التعقديات التي تحيط بالأردن والظروف والخيارات التي تغيرت في السنوات الأخيرة .

ونبه النائب العودات إلى أنه لا يجوز لأي حكومة مهما كان نوع التزامها مع صندوق النقد الدولي أو غيره ألا أن تقيم وزنا لردود الفعل الشعبية ، أو الظروف الإقليمية ، وأولويات الدولة في الحفاظ على قوتها وقدرتها على مواجهة التحديات والمخاطر.

وأضاف أن جميع الحكومات تدرك أن وعي الشعب الأردني وتحمله فوق طاقته هو أحد أسباب نجاة الأردن من الكوارث المحيطة به ، ولذلك يجب أن تحترم الحكومة الحالية وتقدر عاليا موقف الشعب الأردني وصموده في وجه كل التحديات .

وقال إذا أصرت الحكومة على تعنتها ، وعدم استجابتها لمراجعة القانون ، وفتح حوار وطني جاد وحقيقي ، فإنني على يقين أن مجلس النواب سيرفض التعديلات ، مثلما فعل من قبل عندما رفض معظم التعديلات الواردة في مشروع القانون عام 2014 وأدخل تعديلات جوهرية واعفاءات بهدف تنشيط الاقتصاد الوطني ، وتحقيق النمو المأمول .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق