الرزاز : ليس كل ما ينشر على مواقع التواصل صحيحاً.. والفريق الوزاري اختياري

الرزاز : سوف نخرج بحزمة إجراءات قبل نهاية الأسبوع

الهدف من التغيير الحكومي تشكيل فريق اقتصادي يدرك الأبعاد الاجتماعية للقرارات المالية

هلا اخبار – أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن ليس كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي صحيح.

وكتب الرزاز عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” “أخواني وأخواتي، أبنائي وبناتي : كما تعلمون، أنا من المتابعين والمشاركين في وسائل التواصل الاجتماعي والمؤمنين بدوره البناء في الحوار الواسع وايصال المعلومة، ولكن هذا لا يعني أن كل معلومة تنشر عليه صحيحة”.

وتابع “من الأمثلة على ذلك: وزير الصحة ليس لديه معلولية وقد رفض المعلولية بكتاب موجه منه شخصيا، ووزيرة التنمية ليست ابنة خالي وقد وتولت وزارات عدة قبل أن أدخل أنا الحكومة بسنوات، ونعم وزير الاتصالات مهندس ومختص في الموضوع وابن القطاع، ووزير الصناعة والتجارة أيضا مختص في موضوعه وليس نسيباً لرجل من رجالات الدولة، كما لم يتم فصل وزيرة الثقافة من أمانة عمان، وغير ذلك من المواضيع”.

واشار الرزاز إلى أن الهدف من التغيير الحكومي لم يكن تغيير كل الوجوه وإنما تشكيل فريق اقتصادي يدرك الأبعاد الاجتماعية للقرارات المالية وفريق خدمي لديه أهداف محددة عليه أن يحققها ويساءل ويحاسب عليها.

واضاف “سوف نخرج بحزمة إجراءات قبل نهاية الأسبوع ونعلن عن أدوات محددة للتواصل والحوار وسوف نأخذ منها مقترحاتكم وأفكاركم”.

وشدد الرزاز على أن الحكومة ستسعى إلى توسيع المشاركة بصنع القرار قائلاً “نسعى الى مشاركة واسعة في صنع القرار وبلورة ثقافة وممارسات تقودنا إلى المستقبل بخطوات ثابتة، وتكريس مبادىء تؤكد أن المال العام هو مال الناس، لذلك من حق المواطن أن يساهم في رسم الأولويات وأن يراقب الأداء ويحاسب الحكومات والمجالس المنتخبة”.

ومضى “أرجو أن يكون بعلمكم أن الفريق الوزاري الذي اخترته هو مسؤوليتي وأنا محاسب على اختياري أمام الله وأمام جلالة الملك وأمامكم، فإن رأيتم من الحكومة ما يلبي طموحاتكم – وهذا واجبنا جميعا – فلا ننتظر إلا دعمكم، وإن رأيتم منها ما لا يرضي المواطن – لا سمح الله – فواجبكم تصويبنا بصراحتكم وأسلوبكم الراقي الذي نفاخر به”.

وختم الرزاز منشوره بقوله “الطريق صعب وطويل ولكنه ممكن بهمتكم معنا إذا توافقنا على الغاية وغير موحش اذا مضينا معاً نحو مستقبل أفضل بإذن الله”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق