“الأمن”: (15) جريمة قتل خلال شهر رمضان ثلثها في عمان

*تضاعف جرائم القتل خلال شهر رمضان وانخفاض نسبة حوادث السير

هلا أخبار- قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي إن المديرية تعاملت خلال شهر رمضان المبارك مع (15) جريمة قتل.

وبين السرطاوي، في بيان وصل “هلا أخبار” نسخة منه أن هذا العدد شهد ارتفاعاً مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، إذ تعاملت المديرية مع (8) قضايا خلالها  العام الماضي.

ولفت إلى أن هذه الجرائم ألقت مزيداً من الأعباء والتكلفة الأمنية على المديرية، بالاضافة إلى بذل جهود كبيرة التي بذلت اثناء التعامل مع تلك القضايا.

وقال إن الاحصاءات سجلت (5) جرائم قتل في العاصمة و(3) جرائم في محافظة اربد وجريمتين في كل من محافظات الزرقاء والبلقاء والطفيلة وجريمة واحدة في محافظة الكرك .

واضاف الناطق الاعلامي ان معظم جرائم القتل تلك وقعت على اثر مشاجرات نتجت عن خلافات شخصية او عائلية واتخذت حيالها كافة الاجراءات الشرطية والامنية واحيلت جميعها للقضاء.   

وفيما يتعلق بحوادث السير، أكد الناطق الاعلامي أن الاحصاءات المرورية لدى ادارة السير المركزية اشارت لانخفاض اعداد الحوادث المرورية وما نتج عنها من اصابات ووفيات خلال ايام العيد مقارنة مع ذات الفترة في العام الماضي.               

وأشار إلى أن ايام العيد لهذا العام شهدت (1249) حادثا مقارنة مع (1449) حادثا وقع العام الماضي بذات الفترة، ونتج عنها (10) اصابات بليغة و(111) اصابة بسيطة.

وأوضح أن حوادث السير تقلصت إلى نحو (50%) عن العام الماضي والذي كانت فيه الاصابات البليغة ٣٢ والبسيطة ٢٥٥ إصابة، كما ونتج عن تلك الحوادث (8) وفيات بانخفاض (50%) مقارنة مع العام الماضي حيث توفي (16) شخصا خلال ايام العيد.  

واكد السرطاوي ان تطبيق الخطة المرورية الخاصة بالعيد وزياده الفاعلية والرقابة المرورية على المخالفات الخطرة في مختلف الطرق الرئيسية والخارجية الرابطة بين المحافظات كان له دور في انخفاض اعداد الحوادث والاضرار الناتجة عنها اضافة الى زيادة الوعي المروري لدى الاخوة السائقين ومستخدمي الطريق والتزامهم وتجنب ارتكاب المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المرورية القاتله.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق