العميد الشديفات : مندسون ومسلحون ومتسترون بلباس نساء وهويات مزورة بين النازحين

هلا اخبار – أكد مدير التوجيه المعنوي العميد عودة شديفات أن القوات المسلحة ملتزمة بقرار الدولة بإغلاق الحدود.

وقال العميد شديفات خلال استضافته على اذاعة “جيش اف ام” عبر برنامج “هنا الأردن” إن القوات المسلحة تمتثل للقرار الحكيم الذي يحافظ على امن الاردن في ظل الظروف التي تدور حولنا في الاقليم.

وأضاف أنه يوجد الكثير من المندسين ويمتلكون السلاح بين النازحين بالقرب من الحدود الاردنية، حيث يوجد اشخاص يتسللون بلباس نساء وهويات مزورة، مؤكداً أن الجيش والأجهزة الأمنية الاخرى متيقنة للأمر وتتعامل بحرفية مع الأمر.

وتابع إن القوات المسلحة تتعامل بكل انسانيه في الجانب الاخر من الاردن في تقديم المساعدات للأطفال والنساء بايصال المساعدات داخل الحدود السورية.

وأشار العميد شديفات إلى أن القوات المسلحة تقف على الحدود وتراقب كل كبيرة وصغيرة ولن تسمح لاي شخص بتجوزها، حيث ستتعامل معه بكل قوة وحزم.

وبين أن  للقوات المسلحة اولويات وهي حماية أمن المملكة تحت أي ظرف من الظروف وبكل الوسائل والجهد الاستخباري.

وأوضح أن القوات المسلحة تستمع إلى اراء الكثير ولكن الضمير الاردني قبل ذلك هناك ضمير اردني يتطلب تقديم المساعدات للاشقاء السوريين بالرغم من الظروف الموجودة لم نبخل عليهم في تقديمها.

وأضاف العميد شديفات أن القوات المسلحة اجتمعت مع الهيئة الخيرية الهاشمية لتزويد القوات المسلحة التبرعات على حدودها لايصالها للنازحين داخل الحد السوري.

وأكد أنه لا دخول من الاردن باتجاه سوريا ولا من سوريا باتجاه الاردن، الا للحالات التي تتطلب معالجة وتدخل جرحى، مشيراً إلى أنها ليست جديدة على الدولة الاردنية.

وأوضح أن القوات المسلحة انهت من تجهيز مستشفى ميداني يتسع لـ 20 سريراً بالاضافة إلى 3 سيارات اسعاف منتشرين على 4 مواقع للنازحين.

وأشار العميد شديفات إلى أن اعداد النازحين تزداد يومياً، ولن يتم فتح الحدود لانه المجتمع الدولي لم يفِ بالالتزاماته، متمنياً وقف المجتمع الدولي لحماية الاشقاء السوريين.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق