حداد: الضرائب آدت لإغلاق عدد كبير من المشاريع الاقتصادية

هلا اخبار – قال النائب وصفي حداد إن الوطن يمر بمحنة حقيقية أسبابها سياسية ما يتطلب التماسك للوقوف في وجه كل من يضمر شراً بهذا الوطن ليبقى واحة أمن واستقرار.

واضاف حداد في كلمته في مناقشة بيان الثقة الأحد، أن المال العام حق لكل مواطن فالمحافظة عليه واجب الجميع، مبيناً أن على الحكومة اتخاذ قرارات بإلغاء عدد من الهيئات المستقلة، وذلك كون عملها تجاوز عمل الوزارات ما يتسبب باعاقة الانجاز، اضافة لدعم مجالس المحافظات والبلديات وتمكينها من القيام بدورها والمهام المناطة بها.

وأكد أن تغيير النهج الاقتصادي يحتاج إلى اصلاح حقيقي وتعزيز سيادة القانون وتشجيع الاستثمار والاسراع لترجمة الوعود على ارض الواقع واعطاء العمل الميداني الاولوية.

وشدد حداد على ضرورة ابتعاد الحكومة عن جيب المواطن في كافة اصلاحاتها الاقتصادية المستقبلية.

وأضاف أن الضرائب المفروضة على القطاعات الاقتصادية المختلفة أدت إلى اغلاق عدد كبير من المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة، كما أدت إلى تراجع المساحة الزراعية إلى حد خطير.

ودعا حداد الحكومة للعمل على تعزيز الانتاجية وحل مشاكل العمالة ودعم المشاريع الاقتصادية الصغيرة، واتخاذ العمل الميداني كأولوية لمعرفة مشاكل المحافظات المختلفة عن قرب، والاستمرار في نهج التواصل مع كافة أطياف المجتمع والانخراط بحوار عميق معهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق