بيت لحم تستضيف معرض “صنع في الأردن”

هلا أخبار- تنظم غرفة صناعة عمان في تشرين اول المقبل معرض “صنع في الاردن” في مدينة بيت لحم الفلسطينية بهدف زيادة حصة المنتجات الصناعية الوطنية بالسوق الفلسطينية.

وقال رئيس الغرفة العين زياد الحمصي ان المعرض يأتي ضمن استراتيجية الغرفة لزيادة الصادرات الأردنية الى السوق الفلسطينية كونه من الاسواق المستهدفة بالاضافة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ورفع مبادلاتهما التجارية التي لا تزيد على 100 مليون دولار سنويا.

جاء ذلك خلال لقاء عقد الاثنين بمقر الغرفة لوفد فلسطيني يزور المملكة بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون ونائب رئيس الغرفة خالد الدرعاوي ومدير عام الغرفة علاء عديلي.

واضاف الحمصي أن المعرض سيشهد تنظيم لقاءات عمل بين المشاركين الاردنيين ونظرائهم من مختلف غرف التجارة الفلسطينية لمناقشة فرص التعاون التجاري المشترك بالاضافة لمشاركة عدد كبير من الشخصيات الرسمية والاقتصادية واصحاب الاعمال والصناعيين من الطرفين.

من جهته أكد الدكتور حزبون ان مختلف الاجهزة بمحافظة بيت لحم مستعدة للتعاون لانجاح المعرض وتسهيل عملية اصدار تصاريح الدخول للمشاركين الاردنيين والترتيب لعقد اجتماعات عمل ثنائية بين الجانبين.

وشدد على ضرورة اهمية اعادة النظر ببروتوكول باريس الموقع بين السلطة الوطنية الفلسطينية وسلطات الاحتلال، والذي يعتبر معيقا رئيسيا لزيادة الصادرات الأردنية الى السوق الفلسطينية.

واشار الى انشاء منطقة صناعية في مدينة بيت لحم بدعم من فرنسا وتحظى باعفاءات ضريبية ودعم مادي مباشر من فرنسا، مؤكدا ان الجانب الفلسطيني يبحث عن شركاء اردنيين للاستثمار فيها.

بدوره، لفت نائب رئيس غرفة صناعة عمان رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم المعرض عدنان غيث الى أن اكثر من 60 شركة صناعية اردنية ستشارك بفعالياته التي تستمر ثلاثة ايام تمثل مختلف القطاعات الصناعية.

واشار الى ان المعرض سيكون مخصصا لعرض عينات وليس للبيع المباشر، فيما تم تجهيز قاعات لعقد لقاءات عمل مع تجار من الضفة الغربية والاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 سيتم دعوتهم لحضور فعالياته بالاضافة لتنظيم زيارة للوفد الاردني الى القدس المحتلة للقاء رجال اعمال وتجار بالمدينة المحتلة دعما لصمود اهلها.

واوضح مقرر لجنة المعارض بالغرفة المهندس فتحي الجغبير ان المعرض يأتي ضمن نهج صناعة عمان بتنظيمه سنويا باحدى المدن الفلسطينية بعد ان اقيم سابقا في مدن رام الله ونابلس والخليل بهدف الترويج للصناعة الاردنية.

وشدد المهندس الجغبير على ان القطاع الخاص الاردني بمختلف مؤسساته حريص على دعم الاقتصاد الفلسطيني ومساعدته بالانسلاخ عن اقتصاد دولة الاحتلال الاسرائيلي التي تتغول عليه، مؤكدا أن صناعة عمان مستعدة للتعاون مع اتحاد الغرف الفلسطينية لاقامة معرض للصناعات الفلسطينية بالمملكة.

الى ذلك اشار عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان قاسم ابو صالحة الى ان الغرفة نظمت لقاءات للوفد الفلسطيني مع وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري وهيئة الاستثمار ونقابة المقاولين الأردنيين لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتشجيع رجال الاعمال الفلسطينيين للحصول على وكالات من الشركات الصناعية الأردنية. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق