"الصحة" تدرب 1200 من كوادرها على برنامج الانعاش القلبي والرئوي

هلا أخبار - بدأت وزارة الصحة بتنفيذ برنامج التدريب الخاص بالإنعاش القلبي الرئوي ويشمل 1200 من الكوادر التمريضية والطبية والفنية في المحافظات كافة، ومعتمد من جمعية القلب الاميركية حيث صمم وفقا لأكثر المعايير دقة وحداثة ومواكبة للتقدم الطبي.

وبحسب بيان صحافي للوزارة الثلاثاء، اوضح مدير مديرية التمريض في الوزارة الدكتور كامل العجلوني ان الوزارة وفرت الاجهزة والمعدات التدريبية اللازمة للتدريب والتي تحاكي الواقع العملي الى اقرب حد، مؤكدا ان من شأن تلك الدورات ان تحدث نقلة نوعية في الممارسة الطبية والتمريضية ذات الصلة بالإنعاش القلبي والرئوي، حيث ان التركيز على التدريب في مجال الانعاش القلبي والرئوي يأتي نظرا للأعداد الكبيرة من المراجعين للمستشفيات وخاصة الاسعاف والطوارئ الذين هم بحاجة ماسة لإجراء هذا الانعاش لإنقاذ حياتهم. واضاف، ان الوزارة قامت بالتعاون مع جمعية القلب الاميركية بتأهيل وتدريب عدد من الاطباء وكوادر التمريض ليقوموا بتدريب مدربين متخصصين في جميع مستشفيات الوزارة لضمان استمرارية عملية التدريب وفقا للأصول والمعايير الدولية.

وبين الدكتور العجلوني ان اعتماد الوزارة لتدريب المدربين يتيح المجال واسعا لإقامة هذه المراكز بأحدث المواصفات ويجري حاليا تجهيز مركز تدريبي في الوسط في كلية رفيدة الاسلامية.

يذكر ان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اعلن عن توجه الوزارة لإنشاء ثلاثة مراكز تدريبية في شمال المملكة ووسطها وجنوبها.

آخر الأخبار

حول العالم