الصين تؤكد عدم تلاعبها بعملتها

هلا أخبار – أكدت وزارة الخارجية الصينية الإثنين، أن الحكومة “لا تتلاعب بعملتها لأغراض تعزيز القدرة التنافسية لصادرات البلاد في مواجهة السلع الأخرى”.

جاء ذلك تعليقا على الاتهامات الأميركية للصين بالتلاعب بعملتها وتحذير وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، من ضعف العملة الصينية (اليوان) وتأكيده أن “هذا الضعف يخلق ميزة غير عادلة لصالح الصينيين وأن أميركا ستجري مراجعة بعناية بالغة للوقوف على ما إذا كانوا قد تلاعبوا بالعملة”.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة قينج شوانغ في المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، إن “بلاده أوضحت في أكثر من مناسبة أنها لا تريد حربا تجارية خاصة وأن هذه الحرب ليس فيها فائز وان موقفها ثابت حيال الدفاع عن مصالح شعبها”.

وأضاف، إن “حركة سعر العملة الصينية سواء بالارتفاع أو بالانخفاض خاضعة للسوق وآلية العرض والطلب، وأن بلاده لا تتلاعب بعملتها عن طريق تخفيض قيمتها لتعزيز القدرة التنافسية لصادراتها”، مشددا على أن بلاده ليس لديها النية مطلقا للتلاعب بقيمة عملتها.

وحول ما يتردد عن مفاوضات أميركية صينية لحل النزاع التجاري بينهما، أوضح شوانغ، أن المصداقية يجب أن تكون أساسا قبل الحديث عن ذلك. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق