شكاوى من ضعف الخدمات ونقص العلاج في مستشفى الرمثا الحكومي (فيديو)

  • 6 / 8 / 2018 - 7:38 م
  • آخر تحديث: 6 / 8 / 2018 - 7:39 م
  • محافظات   

مدير المستشفى يرفض التعليق على ملاحظات المواطنين ويمنع التصوير  داخل أسواره

هلا أخبار – محمد أبو حميد وباسل الإيراني - اشتكى مواطنون من ضعف الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى الرمثا الحكومي، وسط نقص حاد في العلاج يطال أدوية لأمراض مزمنة.

وقال مواطنون في حديث لـ"هلا أخبار" من أمام المستشفى بعد أن طلب مدير المستشفى من الطاقم الإعلامي مغادرة الموقع، إن المستشفى يفتقر للعيادات الإختصاصية، كعيادات الأعصاب والقلب.

واشاروا إلى ما يشهده المستشفى من ضغط جراء اللجوء السوري، مؤكدين اضطرارهم في كثير من الأحيان إلى مراجعة مستشفى الملك المؤسس بإربد، منتقدين خلو الصيدليات من الأدوية بخاصة الأدوية المخصصة للأمراض المزمنة والتي يجب أن تصرف شهرياً.

كما اشتكى مراجعون من ضعف الخدمات في المرافق العامة للمستشفى وغياب النظافة، مطالبين بتفعيل عمل المراقبين وعمال النظافة من العاملين بالمستشفى.

كما أشاروا إلى حصول المراجع السوري للمستشفى على معاملة تفضيلية – بحسب قولهم -، وبين أحدهم "يأخذون دواءً بشكل أكبر من الأردني".

وانتقد أحد المراجعين للمستشفى، تذرع كادر المستشفى تعطل الأجهزة الطبية رغم أنها أجهزة وفرّتها منظمة اطباء بلا حدود التي يُستعان بأطبائها أحياناً لعلاج المراجعين – وفق تأكيداتهم -.

موظف في بلدية الرمثا، وخلال مراجعته للمستشفى اشتكى من معاملة مدير المستشفى بعد أن طلب إجازة مرضية كان مضطراً لها، واصفاً المعاملة التي تلقاها من قبله بـ "غير اللائقة".

وطالب مراجعو المستشفى وزارة الصحة بتوفير دعمٍ له وأخذ مطالبهم بعين الإعتبار، بخاصة أن مدينة الرمثا تشهد تواجداً كثيفاً للاجئين السوريين الذين باتوا يشكلون ضغطاً على المرافق العامة في مختلف مناطق اللواء.

وحاول فريق "هلا أخبار" التواصل مع إدارة المستشفى واستئذان المدير لإجراء مقابلة معه للتعليق على شكاوى المرضى والمراجعين، إلا أن غضباً قد إنتابه فور علمه بوجود فريق إعلامي.

وطلب من الفريق مغادرة أسوار الموقع وعدم التصوير رافضاً رصد الأوضاع اليومية داخل المستشفى، مبرراً موقفه بضرورة الحصول على مخطابة رسمية قبل الدخول.

وكان فريق "هلا أخبار" توجّه إلى مستشفى الرمثا الحكومي بعد تعليقات وشكاوى وردت عبر صفحات الموقع على خبر زيارة رئيس الوزراء عمر الرزاز الى مستشفى البشير الأربعاء الماضي.

آخر الأخبار

حول العالم