الصوراني: قرار شطب حافلات المدارس الخاصة يعطل نقل الطلبة

هلا أخبار - قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني إن تنفيذ قرار شطب الحافلات التابعة للمدارس الخاصة، التي تجاوز عمرها 20 عاما، يعطل نقل طلبة المدارس الخاصة.

وأكد في تصريح الأربعاء أن هذا القرار كان قد صدر قبل 15 عاما، والمطالب قديمة بضرورة تمديد عمل الحافلات إلى 30 عاما، كون المسافة التي تقطعها لا تتجاوز 60 كيلو مترا باليوم الواحد، وان يكون تجاوز الفحص الفني للحافلات المعيار الاساس في شطبها او ابقائها.

وطالب بضرورة نقل الجمرك القديم الى الحافلة الجديدة اذا كان لابد من تنفيذ هذا القرار، لترك منفذ لأصحاب المدارس الخاصة دون تكبيدهم خسائر عالية، اذ من المتوقع ان يشمل هذا القرار 1076 حافلة، وهو عدد كبير يحتاج الى تدخل من الحكومة لمساعدة اصحاب المدارس على تقليل خسائرهم .

ونفذ عدد من اصحاب المدارس الخاصة اعتصاما في محيط شارع الاستقلال للمطالبة بتمديد فترة عمل حافلات نقل طلبة المدارس الخاصة ، واعتراضا على قرار التحديث الذي أقرته هيئة تنظيم النقل البري المتضمن شطب الحافلات التي يزيد عمرها على 20 عاما .

وتندرج هذه المطالبة، بحسب المعتصمين، لتدني العمر التشغيلي لهذه الحافلات والتي لا تتجاوز الـ 190 يوما في العام الواحد، ولعدم منح اعفاءات لاصحاب المدارس لتحديث حافلاتهم، والتي قد ترفع مستوى المطالبة المالية بحق أولياء الامور مقابل نقل ابنائهم الدارسين في المدارس الخاصة .(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم