الحكومة تفكر بإنشاء تطبيق للنقل العام (فيديو)

  • 9 / 8 / 2018 - 6:32 م
  • آخر تحديث: 9 / 8 / 2018 - 6:35 م
  • الاقتصاد   

هلا أخبار - علمت "هلا أخبار" أن الحكومة تفكّر بإنشاء تطبيق لقطاع النقل العام، على غرار تطبيقات قطاع النقل الخاص.

وبحسب مصدر أفاد "هلا أخبار" فإن التطبيق سيخصص للاستعلام عن وسائل النقل العام بحيث يتم تحديد مواعيد انطلاقها ووصولها ووقت الذروة.

وسيربط التطبيق بين وسيلة النقل العام ومتلقي الخدمة، بحيث تسهل عليه معرفة تفاصيل يحتاجها.

ويقول المصدر "تأتي هذه الفكرة الحكومية التي نوقشت فعلياً بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء عمر الرزاز إلى مجمع الشمال ضمن الأفكار الآنية والمستعجلة للقطاع".

كما أنها تأتي "ضمن باكورة عمل تعكف الحكومة على إنجازه من أجل تحسين واقع خدمات النقل العام" – وفق المصدر -.

وكان رئيس الوزراء الرزاز قام بزيارة إلى مجمع الشمال في العاصمة عمّان، واستمع إلى الركاب والمواطنين بشكل مباشر عن الخدمات المقدمة وأبرز المشاكل التي يعانونها.

وأوضح مقطع "فيديو" نشرته لاحقاً صفحة رئاسة الوزراء على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" حديثاً للرزاز مع عدد من المواطنين، أشار خلاله إلى أن الحكومة بصدد اطلاق تطبيق إلكتروني للنقل العام.

وقال الرئيس خلال تواجده داخل إحدى الحافلات إن التطبيق سيمكن المواطنين من معرفة مواعيد الحافلات، كما سيسمح بتقديم الشكاوى بحق الحافلات غير الملتزمة.

واستفسر الرزاز خلال لقائه المواطنين، عن جاهزية الحافلات ومدى أريحيتها لنقل الركاب والوقت المستغرق بانتظارها، واستعرض رئيس الحكومة في حواره مع عدد من السائقين بحضور وزير النقل والبلديات المهندس وليد المصري عدداً من الأفكار.

وكشف حوار جرى بين وزير النقل وسائق حافلة، عن امكانية تنظيم عملية النقل وفق مواعيد زمانية، على غرار ما هو معمول به في نقل عدد من طلبة الجامعات.

وألمح الحوار إلى امكانية أن تدعم الحكومة قطاع النقل بالتزام الحافلات بمواعيد معينة بغض النظر عن عدد الركاب الموجودين على أن تعوض الحكومة الحافلات في حال لم يكتمل العدد بعدد المقاعد. 

آخر الأخبار

حول العالم