مصادر تُرجّح تشكيل لجنة للنظر بصحة إجراءات تنسيبات "الأردنية"

هلا أخبار - محمد الهباهبة - قرر مجلس التعليم العالي إحالة ملف رئاسة الجامعة الأردنية إلى لجنة مختصة.

وبين مصدر لـ " هلا أخبار" الخميس،  أن اللجنة ستقوم بمراجعة أوراق الملف كافة، ودراسة الآليات والمعايير التي اتبعت في اختيار الأسماء الثلاثة التي نسب بها مجلس أمناء الجامعة الأردنية إلى مجلس التعليم العالي.

وأوضح أنه في حال تبين وجود خللٍ في المعايير، أو  في آلية اختيار اسماء المُنسب بهم إلى مجلس التعليم العالي من قبل مجلس الأمناء فسيصار إلى رد الملف كاملاً.

وكان وزير التعليم العالي عادل الطويسي قال لـ" هلا أخبار" في وقت سابق، إن مجلس التعليم العالي طلب من مجلس الأمناء جداول المفاضلة التي أُختيرت على أساسها الأسماء المُنسبة لموقع رئاسة الجامعة الأردنية.

وبين الوزير أن مجلس التعليم العالي استوضح عن المعايير والأسس التي نسب بها مجلس الأمناء بقائمة المرشحين من قبله والتي ضمت الأستاذة : عبد الكريم القضاة، مراون عبيدات، علاء  البكري.

وكان أحد المُنسب بهم إلى مجلس التعليم العالي  الدكتور علاء البكري سحب ترشحه إلى الموقع، مبرراً قراره بـ "ارتباطات عمل في الخارج".

وقد أثارت معايير وآليات اختيار رئيس للجامعة الأردنية "لغظاً"  إثر "تلميحات" من قبل المترشحين بعدم حيادية المعايير والآليات المتبعة في تعيين رئيس للجامعة الأردنية.

وبحسب نص المادة (11) في فقرتها (ب) من قانون الجامعات الأردنية: "يعيّن رئيس الجامعة الرسمية بإرادة ملكية سامية بناء على تنسيب مجلس التعليم العالي ومن بين قائمة تتكون من ثلاثة مرشحين يوصي بها مجلس أمنائها".

آخر الأخبار

حول العالم