خبراء ضريبة: مشروع قانون ضريبة الدخل سيركز على الفوترة

هلا اخبار – قال خبراء في ضريبة الدخل والمبيعات أن مشروع قانون ضريبة الدخل الذي يجري إعداده سيركز على الفوتره، حيث سيكون للفاتورة فائدة على البائع والمشتري.

وأضافوا خلال ندوة اقامتها الشركة الاردنية السويدية للادوية (جوسوي) بالتعاون مع جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات، أن الفاتورة سيستفيد منها المشتري في الحصول على الاعفاءات التي سينص عليها القانون، كما أنها ستنشط السوق الرئيسي الملتزم بالضريبة على حساب السوق الموازي غير الملتزم بالضريبة.

ودعا الخبيران رئيس لجنة التدريب غسان الخطيب ورئيس لجنة الامتحانات في الجمعية صلاح ابوزهرة ، الصيادلة إلى تقديم الإقرارات الضريبية لتجنب الغرامات التي يفرضها القانون عن المتخلف عن تقديمها.

واكدا على ضرورة أن يحتفظ مالك المؤسسة الصيدلانية بسلام محاسبية اصولية من خلال التوثيق والإلتزام بنظام الفوترة فيما يتعلق بالمبيعات واظهار البوانص أن كان على متن الفاتورة أو خارجها.

واشارا انه يجري العمل حاليا على اعداد مشروع جديد لقانون ضريبة الدخل والمبيعات بناء على طلب الحكومة، وان التوجه العام لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات هو إلزام فئة المكلفين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات باعتماد نظام الفوترة في كافة تعاملاتهم للحصول على كافة المعلومات.

وبينا انه في ظل العقوبات الواردة في مشاريع القوانين، فإنه لابد من الالتزام بالسجلات المحاسبية وإدخال البضاعة على بطاقة الصنف والإلتزام بنظام الفوترة عند البيع.

وتطرق الخبيرين إلى المواضيع الضريبية المتعلقة بنشاط الصيدلية والإلتزام الضريبي للمكلفين وعلاقته مع دائرة الضريبة والمدة الزمنية التي من خلالها يقدم المكلف كشف التقدير الذاتي من بداية السنة اللاحقة للسنة المالية الفائته ولغاية 30 من الشهر الرابع.

كما تطرقا إلى الالتزام باقتطاع الضريبة وتوريدها من جانب المستخدمين ومؤدي الخدمة.

وأقيم على هامش الندوة التي شارك بها اصحاب صيدليات،معرض لمنتجات الشركة الاردنية السويدية للادوية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق