“الأمانة”: 8 مليون دينار لحافلات نقل ومشاريع مقرة للقطاع

هلا أخبار – أقر مجلس أمانة  عمان الكبرى تحويل مبلغ 8 مليون دينار من حساب عوائد النقل العام إلى حساب صندوق أمانة عمان.

وخصص خلال جلسته التي عقدها الأربعاء 5 مليون دينار من مساهمة الحساب ثمناً لحافلات النقل التي تم شراؤها، ومبلغ 3 مليون دينار لغايات دفعها للبنود الخاصة بمشاريع النقل العام المقرة في موازنة حساب عوائد النقل العام بعد إحالة هذه المشاريع.

وخلال مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال وافق المجلس على السماح لجمعية مركز هيا الثقافي في الشميساني باستخدام 6 دونمات من أصل الأرض المخصصة للمركز كمواقف للسيارات مقابل أجرة رمزية وهو مايعمل على تنظيم المنطقة مروريا ويسهم في تنظيم السير وتأمين المواقف في منطقة الشميساني .

كما صادق على تجديد التصريح الممنوح للسادة / شركة السلطان للتجهيزات الغذائية لاستغلال الارتداد الأمامي المكشوف الواقع أمام أربع محلات والكائنة في مجمع هيا الثقافي / الشميساني لمدة عام .

ووافق المجلس على إعتماد شركة باب القمر لتتبع المركبات لإدارة وتشغيل وتركيب أنظمة الاتصال والتتبع لسيارات التكسي في عمان.

 وصادق على توقيع إتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة / مكتب غرب آسيا تهدف إلى إيجاد إطار للتعاون في مجال حماية الطبيعة والتنمية المستدامة وإنشاء مشتل لإنتاج غراس الأنواع الرعوية والنباتات الطبية الأصيلة في منطقة خشافية الدبايبة / منطقة احد.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق