“الحداثة النيابية”: ندرس خطوات قانونية للضغط على الأطباء للتراجع عن قرارهم

هلا أخبار – رفضت كتلة الحداثة والتنمية النيابية قرار مجلس نقابة الاطباء بزيادة تعرفة كشفية الاطباء الذي اتخذه المجلس قبل ايام.

وقالت الكتلة في بيان اصدرته اليوم السبت: “اننا في كتلة الحداثة والتنمية نعبر عن رفضنا التام لقرار مجلس نقابة الاطباء بزيادة اسعار كشفية الاطباء العامين والاختصاصيين لما لهذا القرار من عوامل سلبية على صحة المواطنين”.

واضافت الكتلة ان هذا القرار سيزيد من الاعباء المالية على المواطنين وخاصة الفقراء وابناء الطبقة الوسطى كما انه سيؤدي الى امتناع الكثير من الفقراء من الذهاب الى الطبيب وهو ما سيكون له نتائج سلبية على صحة المواطنين.

وطالبت الكتلة من نقابة الاطباء التراجع عن هذا القرار الجائر بحق الأردنيين، “خاصة وان مهنة الطب مهنة انسانية بالدرجة الاولى لذلك فانه يجب على الطبيب معالجة مرضاه ضمن امكانياتهم المادية ولا يجوز مضاعفة اسعار العلاج بهذه الطريقة التي فيها “تنمر” على المواطنين” .

واكدت الكتلة ان مجلس النواب سيعمل على مناقشة القرار مع المعنيين ومن خلال لجنة الصحة النيابية من اجل دراسة أثره على القطاع الصحي واثره على المواطنين وصحتهم بهدف الطلب من النقابة التراجع عن الزيادة.

وقالت الكتلة في البيان: “اننا في مجلس النواب ومن منطلق الدفاع عن المواطنين فاننا سنقوم بدراسة السبل القانونية للضغط على نقابة الاطباء للتراجع عن قرار الزيادة وهذا سيكون من خلال الاطر القانونية”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق