“مبادرة النيابية” قرار نقابة الأطباء يناقض مواقفها

 

هلا أخبار – ساندت كتلة مبادرة النيابية كافة الأصوات الداعية إلى ضرورة التراجع الفوري عن قرار نقابة الأطباء حول رفع الأجور.

 واعتبرت الكتلة في بيناها الذي وصل “هلا أخبار” نسخة منه، أن القرار يناقض ويخالف سعي النقابة لإنصاف المواطن في قانون الضريبة، وأنه يلقي أعباء إضافية على كاهل المواطن الذي يعاني أصلاً من أعباء زادت عن مقدرته وتجاوزت إمكانياته.

 ودعت الكتلة نقابة الأطباء إلى التراجع الفوري عن هذا القرار، وأضافت “إن المبادرة النيابية التي انحازت في كافة توجهاتها إلى المصلحة الوطنية وحق الشعب بحياة حرة كريمة تدعو نقابة الأطباء الى التراجع الفوري عن هذا القرار الذي يناقض شعار النقابة إبان فترة الإحتجاج على مشروع قانون الضريبة السابق #معناش”.

 وأضاف الكتلة أنها تأمل من النقابة تخفيض الأجور وليس رفعها، وتأخذ مراعاة الظروف المعيشية التي يعيشها المواطن، داعيةً النقابة إلى مساندة المواطن لا التغول عليه، انسجاماً مع دعواتها السابقة بالوقوف الى جانبه، باعتبار أن المواطن قدم مساندته وتضامنه  معها على الدوار الرابع.

وعبرت الكتلة عن استغرابها من قرار نقابة الأطباء المناقض لموقفها من قانون ضريبة الدخل، الذي رفضته من أجل مصلحة الشعب، وتساءلت”كيف لها أن تناقض ذلك وترفع الأجور على المرضى بعيداً عن الدور الإنساني الذي التصق بدور الطبيب عبر الزمن”.

وأضافت الكتلة أن هذا التناقض يبعث في النفس الريبة والإستياء، ويعمق الشعور السلبي اتجاه الوجهة الحقيقية للنقابة في وقفتها السابقة.

 وتساءلت الكتلة في بيانها “هل قدمت النقابه مصلحتها على مصلحة الشعب ؟ ولماذا هذا القرار في هذا الوقت بالغ التعقيد وفِي ظل ظروف اقتصاديه استثنائه؟ وهل أصبح الحليف خصماً أم أصبح الخصم حليفاً؟! وما هو معيار هذا القرار؟”.

وختمت كتلة مبادرة النيابية بيانها، بتأكيدها على صفتها الدستورية التي منحت ممثلي الأمة حق التدخل الفوري، في كل ما يتعلق بمصلحة المواطن وكرامة عيشه، والتراجع عن هذا القرار والانحياز لمصلحة الشعب والبحث عن القرارات التي تخدم العيش الآمن للمواطنين.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق