65 شركة تشارك في المعرض الثاني للاسكانات والعقارات

هلا أخبار- توقع رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان الاردني المهندس زهير العمري أن يشهد قطاع الإسكان والعقار تحسناً مع نهاية العام الحالي إذا تحققت مطالب المستثمرين.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية للإعلان عن المعرض الثاني للإسكانات والعقارات الأردني 2018 الذي تقيمه الجمعية اعتبارا من 30 الشهر الجاري في الساحة المجاورة لمبنى الجمعية، إن العام الماضي شهد بيع نحو 35 الف شقة.

ولفت إلى اسهام المعرض الأول للجمعية بتنشيط سوق العقار، مبيناً أن الأمل معقود على المعرض الثاني في تنشيط حركة بيع الشقق السكنية.

وكشف عن توجه الجمعية لإطلاق مبادرة لتمكين المواطنين الذين يقل دخلهم عن الف دينار شهرياً من امتلاك مسكن.

وطالب العمري الحكومة بتقديم حوافز مثل تخفيض ضريبة تسجيل الأراضي والعقارات إلى 5% بدلاً من 9%، بالإضافة إلى اعفاء اول 150متر من مساحة الشقه بدون تحديد سقف.

وأكد أن من شأن ذلك تمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب، كما طالب البنك المركزي بدعم القروض السكنية للأفراد خاصة وان الفوائد على على القروض السكنية مرتفعة.

ومن ناحيته قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عضو مجلس ادارة الجمعية المهندس سليمان داود، إن المعرض سيشهد مشاركة اكبر مقارنة بالمعرض الماضي، وان عدد الشركات المشاركة  يقدر بنحو 65 شركة.

واضاف ان المعرض يحتوي على شقق بمساحات مختلفة تبدا من 80 متر وتصل الى حوالي 350 متراً، وباسعار مختلفة حسب مساحة الشقة وموقعها.

ومن ناحيته قال نائب رئيس الجمعية المهندس منير ابوعسل الى ان المعرض يشكل فرصة للمستثمرين لتسويق منتجاتهم.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق