الغرايبة: نعتمد مبدأ التشاركية لإعداد السياسة العامة للإتصالات

هلا أخبار –  مرح مقداد – قال وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة، إن الوزارة عقدت  اجتماعات تشاورية مع كافة الأطراف المعنية والشركاء في القطاعات، للاستماع إلى وجهات نظرهم واهتماماتهم حول الأمور التي تتعلق بالسياسة العامة لقطاعات الإتصالات.

وأكد الغرايبة لـ”هلا أخبار” أن الوزارة تعتمد مبدأ التشاركية في إعداد السياسات والإستراتيجيات بشكل عام، موضحاً أنه تم تمديد فترة الاستشارة وذلك استجابة لطلب الشركاء وممثلي القطاعات المختلفة بإبداء ملاحظاتهم، ولإعطاء الفرصة بأخذ الوقت الكافي للرد.

وبين الغرايبة أن التحضير للاقتصاد الرقمي في الأردن وتهيئة الأسباب والظروف الملائمة له، يتطلب إعداد سياسة عامة لقطاعات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتواكب التطورات المتسارعة.

وأكد على أن السياسة العامة تتضمن، قطاع الاتصالات وقطاع تكنولوجيا المعلومات، وقطاع البريد ومحور الحكومة الالكترونية، والتي تحتوي على مجموعة من الاجراءات لتنمية القطاع والنهوض به.

وأشار الغرايبة أن السياسة العامة للحكومة في قطاعات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، للعام 2012 انتهت في العام 2017، ما يتوجب على الوزارة – بموجب القانون- إعداد سياسة عامة جديدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق