الشواربة يوعز ببناء مشروع ثقافي شمولي

هلا أخبار - أوعز أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ببناء مشروع ثقافي وطني في مدينة عمان يحمل رسالة حضارية وبرامج عمل محددة تنعكس على الواقع الثقافي في المدينة وتعزز الإنجاز في الجانب الخدمي.

وشدد الشواربة خلال لقائه نائب مدير مدينة عمان لقطاع التنمية المجتمعية والقائمين على الدوائر الثقافية والاجتماعية والرياضية الثلاثاء، على أهمية أن يكون هذا المشروع شمولياً للمدينة بقراءة تفاصيل واقع الحال والحفاظ على منجزات الملف الثقافي والبناء عليه والعمل بروح الفريق والتعاون وفتح قنوات التواصل مع الشركاء.

وأكد أن بناء أي مشروع ثقافي لا يتم بمعزل عن الشركاء من أفراد ومؤسسات القطاع الخاص والأخذ بأفكارهم ومقترحاتهم مع تبني خطط تنفيذية واضحة قابلة لمعالجة التحديات.    كما وجه أمين عمان بتشكيل لجنة للخروج بتوصيات لهذا المشروع الثقافي الذي يهدف إلى تبني أفكار ورؤية من شأنها تحقيق طموح ومستقبل الأجيال وتعزيز وعي المواطن ثقافيا وفكريا.

ولفت إلى أن كافة المعنيين بالعمل الثقافي في الأمانة يتحملون مسؤولية صياغة أفكار وخطط هذا المشروع بحيث يكون أمام الجميع الفرصة لطرح الرؤى التي تخدم رسالة أمانة عمان للمجتمع المحلي ليشكل انطلاقة إلى كافة مدن المملكة مستقبلا.

وقال إن الخدمات التي تقدمها الأمانة تشمل كافة احتياجات المواطن والمدينة وأن العمل الثقافي المجتمعي مساو لها تماما في برامجها ولا نقصان فيه من خلال تسخير كامل الامكانات لدعم هذا الملف.

وعلى صعيد النقل، قال إن الأمانة تعمل على تطوير منظومة النقل العام لتليق بالمواطن وتعمل على احترامه وخدمته وتقدير وقته على غرار المدن العالمية وبما يحفظ كرامته.

وكذلك مشروع التحول الإلكتروني الذي يحقق العدالة والشفافية بتقديم الخدمة ويقلل الجهد والكلفة على المواطن وخدمته من أي موقع  لافتا الى أهمية أن تنعكس هذه الثمرات من خلال مضامين ورسائل ثقافية.

آخر الأخبار

حول العالم