دوري المحترفين يستأنف غدا.. وتوقف جديد بعد ‘‘الديربي‘‘

هلا اخبار - تستأنف يوم غد الخميس منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث تقام مباراتان في مستهل الجولة الثالثة، فيلتقي ذات راس "نقطة" مع الأهلي "من دون نقاط"، عند الساعة 6.30 مساء على ستاد عمان، فيما تقام مباراة شباب العقبة "3 نقاط" والبقعة "3 نقاط" عند الساعة 9 مساء على ستاد تطوير العقبة.

وتتواصل المنافسات يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي الجزيرة "6 نقاط" مع الحسين "من دون نقاط" عند الساعة 5 على ستاد عمان، فيما يلتقي الوحدات "3 نقاط" مع الصريح "نقطتين" عند الساعة 7.30 مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وتختتم الجولة يوم السبت المقبل، حيث يشهد ملعب الأمير الحسين بن عبدالله لقاء السلط "4 نقاط" وشباب الأردن "6 نقاط" عند الساعة 5 مساء، فيما يشهد ستاد الحسن عند الساعة 7.30 مساء قمة الرمثا "نقطة" والفيصلي "4 نقاط".

ويتصدر فريقا الجزيرة وشباب الأردن فرق الدوري برصيد 6 نقاط. وكانت البطولة قد توقفت لمدة 12 يوما بعد انتهاء الجولة الثانية، لافساح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض مباراتين وديتين أمام لبنان وعمان، في سياق التحضيرات لنهائيات كأس آسيا - الإمارات 2019.

3 جولات متتالية

وستقام الجولات الثالثة والرابعة والخامسة، خلال الفترة الممتدة من يوم الخميس 13 أيلول (سبتمبر) الحالي، وحتى يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ويتخلل هذه الجولات مباراتين، الأولى لفريق الجزيرة أمام ضيفه القوة الجوية العراقي، عند الساعة 7 مساء يوم الثلاثاء 18 أيلول (سبتمبر) الحالي على ستاد عمان، في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي، فيما سيستضيف الرمثا نظيره النجم الساحلي التونسي، عند الساعة 6 مساء يوم الجمعة 28 أيلول (سبتمبر) الحالي على ستاد الحسن، في إياب البطولة العربية للأندية.

توقف بعد المرحلة الخامسة

وتتوقف البطولة بعد انتهاء الجولة الخامسة، التي ستشهد "ديربي الكرة الأردنية"، بين فريقي الوحدات والفيصلي عند الساعة 6.30 مساء يوم الجمعة 28 أيلول (سبتمبر) الحالي على ستاد الملك عبدالله الثاني.

فترة التوقف المقبلة ستكون لمدة 15 يوما، وتمتد من 3 إلى 18 يوما "من 2 الى 18 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، بهدف افساح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض مباراتين وديتين جديدتين، حيث يتوجه إلى أوروبا لملاقاة منتخب البانيا يوم الأربعاء 10 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ثم منتخب كرواتيا "وصيف بطل كأس العالم" يوم الاثنين 15 منه، كما سيخوض الجزيرة لقاء الاياب أمام القوة الجوية العراقي بكأس الاتحاد الآسيوي، يوم الثلاثاء 2 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

أرقام من أول جولتين

- سجل 34 هدفا في 12 مباراة بمعدل 2.83 هدف في المباراة.

- تم تحقيق الفوز في 9 مباريات مقابل 3 حالات تعادل منها واحدة سلبية.

- بلغ عدد حالات الطرد حالتين.

- تم احتساب ركلة جزاء واحدة نفذها بنجاح لاعب البقعة احمد أبو كبير في مرمى الحسين إربد.

- لاعب العقبة ماركوس يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف، بعد أن سجل أول حالة "هاتريك" في مرمى الأهلي.. ويحل في المركز الثاني برصيد هدفين،  بهاء عبدالرحمن "الفيصلي" وعبدالله العطار واحمد العيساوي "الجزيرة" وكبالينجو ويوسف النبر "شباب الأردن" واحمد ياسر "البقعة".

- هدفان بنيران صديقة تم تسجيلهما.

- فريقا الجزيرة وشباب الأردن حققا العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين.

- فرق الصريح والرمثا وذات راس والحسين والأهلي لم تحقق أي فوز، فيما لم تخسر فرق الجزيرة وشباب الأردن والفيصلي والسلط والصريح.

- فريق الصريح الوحيد الذي لم يفز ولم يخسر في ذات الوقت، بعد أن تعادل في مباراتيه السابقتين.. فرق الجزيرة وشباب الأردن والعقبة والبقعة والوحدات والحسين والأهلي لم تتعادل.

- يعد الجزيرة أقوى الفرق هجوما بعد أن سجل 6 أهداف، وعلى النقيض يعد الأهلي الاضعف الذي لم يسجل أي هدف.

- السلط الفريق الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في مباراتيه السابقتين، بينما يعد الأهلي الاضعف دفاعا ودخل مرماه 6 أهداف.

- فريقا الجزيرة وشباب الأردن يملكان أفضل فارق أهداف +4 بعكس الأهلي الذي يملك اسوأ فارق -6.(الغد)

آخر الأخبار

حول العالم