إعلان أسماء الفائزين بمهرجان الأردن الدولي للأفلام

هلا أخبار - اختتمت في المركز الثقافي الملكي مساء الاربعاء، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للافلام باعلان رئيس لجنة التحكيم المخرج محي الدين قندور اسماء الفائزين بجوائز المهرجان الثماني. وبموجب قرارات اللجنة، فاز الفيلم التونسي "بلاك مامبا " للمخرجة أمال قلاتي بجائزتي أفضل فيلم، وجائزة أفضل ممثل لبطلته سارة حناشي، وفاز بجائزة أفضل فيلم محلي فيلم "ظمأ اخراج المعتصم ابو عليم.

أما جائزة أفضل مخرج، وأفضل سيناريو فذهبت للفيلم المصري "عيد جواز" اخراج احمد عصام السيد، وأفضل مدير تصوير للفيلم الهندي" اون" اخراج تي اس براساننا، وجائزة أفضل مونتاج للفيلم التركي " سوماك" للمخرج إريكان سايندل، وجائزة أفضل موسيقى لفيلم "المنبوذ" من اوكرانيا للمخرج إغور بارفينوف.

وتحدث رئيس لجنة التحكيم المخرج محي الدين قندور، عن طبيعة عمل اللجنة طوال فترة المهرجان، لافتا الى ان العمل بشكل عام كان شاقا، صاحب ذلك تباين في وجهات النظر، ولكن اللجنة اتفقت بالاجماع على النتائج، وتجاوزت هذه الاختلافات في وجهات النظر وفق المنهجية التي وضعهتا لنفسها.

واشار الى ان اللجنة تعاملت مع الافلام الأردنية المشاركة في المهرجان بانصاف من خلال وضع جائزة أفضل فيلم محلي تنافست عليها الأعمال الأربعة.

وفي السياق ذاته، اكد عضو لجنة التحكيم الفنان المصري السيد رجب، ان اللجنة شاهدت كل الافلام المشاركة في مسابقة المهرجان، وتناقشت فيما بينها بعدة اجتماعات للخروج بنتيجة متوازنة، مؤكدا أهمية الالتفات إلى زيادة المشاركات في السنوات القادمة لإضفاء مزيد من التنوع عليها.

ولفتت عضو اللجنة المخرجة والمنتجة الاستونية آيت لايغو، إلى إشادة لجنة التحكيم بالفيلم السعودي "قضية هند"، اخراج دينا ناجي، والفيلم الأميركي " ما لم يره أحد" اخراج ميل ديجاكو لمعالجتها قضية العنف ضد النساء. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم