"التربية": امتحان تربية إسلامية لطلبة المدارس الليبية بتركيا السبت

العجارمة: لا علاقة لنا بأسئلة الامتحان أو تصحيحه وسنوفر ترتيبات الامتحان فقط

هلا أخبار - فارس الصلاحات - أكد مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة أن الدائرة ستعقد السبت المقبل في مدرسة الأميرة عالية باللويبدة، امتحان التربية الاسلامية للطلبة الأردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا.

وقال العجارمة لـ"هلا أخبار" الخميس، إن الإدارة وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، ومن باب مسؤوليتها تجاه الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج، ستقوم بعقد الامتحان، وهو أمر يحدث للمرة الأولى ولن يتكرر، - على حد تعبيره-.

وأضاف أن الإدارة ستباشر أعمالها الجمعة، للإعداد لعقد الامتحان، وستوفر قاعة ومراقبين ودفاتر للامتحان وأقلام للطلبة البالغ عددهم 400 طالب.

وتابع أن "الإدارة لا علاقة لها بوضع أسئلة الامتحان أو تصحيحه أو نجاح أو رسوب الطلبة، وهو يعقد بالنيابة عن وزارة التربية الليبية في العاصمة عمان".

من جهتها، ذكرت وزارة الخارجية في بيان الخميس، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع السفارة الليبية في عمان على عقد الامتحان في تمام الساعة 10:00 من صباح السبت.

ودعت الوزارة الطلبة اللذين لم يتمكنوا من الذهاب الى تركيا لتأدية الامتحان التوجه الى مدرسة الأميرة عالية في منطقة اللويبدة بجانب إدارة الامتحانات مصطحبين معهم وثائقهم الثبوتية.

يذكر أن الطلبة الأردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا تم ترسيبهم من قبل وزارة التربية الليبية في مبحث الثقافة الاسلامية دون ابداء الأسباب، - على حد وصفهم-.

 

آخر الأخبار

حول العالم