الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات

  • 19 / 9 / 2018 - 10:54 م
  • آخر تحديث: 19 / 9 / 2018 - 10:46 م
  • محليات   

الحكومة ستعوض حافلات المواعيد الثابتة عن المقاعد الفارغة

هلا أخبار– أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الحكومة ستدشن قريباً تطبيقاً إلكترونياً يعمل عبر الهواتف الذكية، لتتبع الباصات وإظهار مواعيد وصولها وتحركها.

وقال خلال محاضرة له في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إن الحكومة وفي سبيل انجاح هذه الفكرة، ستعوض سائقي الحافلات عن المقاعد الفارغة، ليلتزموا بمواعيد محددة لتحرك حافلاتهم، وعدم تأخر الركاب على مواعيدهم.

رئيس الحكومة بين – في حديثه للطلبة- أن أزمة النقل دفعت بالعديد من الشباب إلى شراء سيارات عبر قروض من البنوك، مشيراً إلى أن هذا الأمر دفع بهم إلى بدء حياتهم وهم مثقلون بالدين.

وقال: " يجب أن نصل إلى شبكة نقلٍ تعفي الشباب من قروض السيارات".

وأكد أن مشكلة النقل العام التي تؤرق معظم الأردنيين، تعد مشكلة كبيرة بالأردن ولم تأخذ حقها من البحث عن حلول لفترة طويلة،  لذا "آن الأوان أن نرفع من سوية خدمات النقل".

واستعرض الرزاز المراحل التي مر بها الحديث عن أساليب حلول مشكلة النقل، غامزاً من قناة تعقيدات البعض عند مناقشة الملف بالاشارة الى الفترة الزمنية التي ستتراوح بين (5) إلى (7) سنوات، بالإضافة إلى الحاجة إلى حافلات جديدة وكُلفها العالية، ووجود حافلات خاصة تعمل على خطوط النقل العام.

ولفت إلى أن كثيراً من التحسينات من الممكن السير بها فوراً، بينها مشروع إطلاق 65 حافلة بعمان، مزودة بخدمات التكييف والـ "واي فاي"، ومجهزة لخدمة ذوي الإعاقة.  

آخر الأخبار

حول العالم