“الوطني الفلسطيني” يشيد بقرار مجلس النواب الأردني حول “الاونروا”

هلا أخبار- أكد المجلس الوطني الفلسطيني دعمه القوي ومساندته لمشروع القرار الذي تقدم به رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الى الاتحاد البرلماني الدولي لحشد دعم برلمانات العالم لسد عجز ميزانية الأونروا الخطيرة بعد قرار الولايات المتحدة التنصل من التزاماتها المالية تجاه الأونروا، وتقييم أثر هذا القرار على القضية الفلسطينية بشكل عام.
وأعرب سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في رسالة وجهها الى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن شكره العميق وتقديره العالي للأردن ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا على مواقفهم المشرفة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في العودة الى دياره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
وأشاد الزعنون في رسالته للطراونة بالمستوى العالي من التنسيق بين الجانبين في المحافل البرلمانية الدولية، معربا عن استعداده لتعزيز علاقات التعاون خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين، وتسخير كافة الجهود لإنجاح مشروع القرار المقدم باسم الاردن، لحماية وكالة الاونروا التي أنشئت وفقا لقرارات الأمم المتحدة لتكون العنوان والشاهد على حق اللاجئين في العودة، الى جانب دورها توفير الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية لهم حتى حل قضيتهم وفقاً لمبادئ وقواعد القانون الدولي والقرار الأممي رقم 194، والذي تم تأكيده بقرارات من مجلس الأمن والجمعية العمومية أكثر من مائة وخمسين مرة .
تجدر الاشارة الى أن مجلس النواب تقدم بإدراج بند طارئ حول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” اونروا” على جدول أعمال الجمعية 139للاتحاد البرلماني الدولي الذي يضم في عضويته 176 برلماناً، والتي ستنعقد في جنيف بمشاركة وفد من المجلس الوطني الفلسطيني خلال الفترة جنيف 14-18/10/2018. (بترا) 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق