الحكومة: “صندوق الريادة” سيدعم 825 مشروعاً

** الصندوق سيدعم 150 مشروعاً ناشئاً و 675 مشروعاً قائماً

هلا أخبار- قالت الحكومة إن صندوق الريادة الأردني، الذي دشنه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، يهدف لدعم 825 مشروعاً منهم 150 مشروعاً ناشئاً، و 675 مشروعاً قائماً.

وبينت أن رأس مال الصندوق يبلغ 98 مليون دولارٍ، وفرت بالشاركة بين القطاعين العام والخاص، وتشمل مجالات (7) مجالات عمل.

وأوضحت أن مجالات عمل الصندوق هي في قطاعات: التكنولوجيا، الإعلام والاتصالات ، الطاقة المتجددة، المياه، الخدمات، الأعمال الزراعية والمستحضرات الدوائية.

وأشارت الحكومة، في “انفو جرافيك” نشرته عبر حسابها على “تويتر”، أن من بين أهداف الصندوق، خلق نظام بيئي قوي ومحفزٍ يتسم بمقدرته على توفير فرص لرياديي المشاريع الناشئة والمتوسطة.

اضافةً، إلى اغلاق فجوة التمويل التي تواجه عدداً من الشركات الناشئة في الحصول على تمويل يزيد على 200 ألف دينار.

وأكدت أن الصندوق سيركز على الجدوى الإقتصادية بدلاً من الضمانات التي تؤرق وتعطل النمو، كما أنه سيحسن فرص الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وسيعمل الصندوق على تقديم خدمات فنية مساندة لخدمات الأعمال والخدمات التمويلية للمنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وبمختلف مراحل تطورها واحتياجاتها التمويلية، وفق الحكومة.   

وكان رئيس الوزراء الكتور عمر الرزاز قد دشن الأحد، اطلاق الصندوق الاردني للريادة، مؤكداً أن كتاب التكليف السامي الى الحكومة اشار الى موضوع الريادة، سواءً في جانب النمو أو في توفير فرص العمل.

ولفت إلى أن اطلاق شركة لصندوق الاردني للريادة، يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي ويحقق الدعم الفني للشركات ويوفر تمويلاً لها.

وتالياً “الإنفوجرافيك” الذي نشرته رئاسة الوزراء عبر منصتها على “تويتر”. 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق