الطراونة يؤكد للسفير المصري أهمية التعاون العربي لمساندة "الأونروا"

هلا اخبار - استقبل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبهالثلاثاء، السفير المصري طارق عادل، بمناسبة انتهاء مهام عمله كسفير معتمد لبلاده لدى البلاط الملكي الهاشمي.

وقال الطراونة إن الأردن ومصر تجمعهما روابط متينة من الأخوة والتعاون الوثيق حيال مختلف القضايا الثنائية، وتلك المتعلقة بملفات الإقليم، مؤكداً أن كلا البلدين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسيران بثبات نحو علاقة عميقة ومستقرة، تقوم بالأساس على الاحترام المتبادل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الطراونة أن التنسيق على أشده مع أخيه رئيس مجلس الشعب المصري/رئيس الاتحاد البرلماني العربي الدكتور علي عبد العال، بما يتعلق بالقضايا المطروحة على أجندة أعمال الاتحاد البرلماني الدولي بخاصة المتعلقة بنصرة الأشقاء الفلسطينيين وكذلك المتعلقة بالبند الطارئ الذي قدمه مجلس النواب الأردني ليضاف على جدول أعمال الاتحاد لمساندة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا"، لافتاً إلى أهمية التعاون والتنسيق العربي والإسلامي حيال هذا الملف.

من جهته أكد السفير المصري أن علاقات البلدين تعد نموذجية، وتعبر عن إيمان عميق من قيادة كلا البلدين، بأهمية التنسيق والتشاور العربي، حيال مختلف القضايا.

وقال إنه لمس طيلة فترة عمله في المملكة، مشاعر صادقة وعميقة من مختلف المسؤولين الأردنيين تجاه مصر، وهي تدل على مدى التآخي الحقيقي، والتقارب الفعلي بين قيادة وشعبي البلدين.

آخر الأخبار

حول العالم