“التنمية” تحقق بواقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله

هلا أخبار – شكلت وزارة التنمية الاجتماعية لجنة تحقيق في ملابسات واقعة تعرض احد منتفعي دار رعاية الفتيان للاساءة من قبل زميله، اثناء تنفيذ نشاط رياضي لا منهجي، والتي تم تصويرها من قبل مارة قرب الدار ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وباشرت اللجنة التي يرأسها مستشار الوزير للاسرة والحماية وليد المحيسن اعمالها للوقوف على ملابسات وتداعيات الواقعة والخروج بتوصيات تضمن عدم تكرار مثل هذه الاشكاليات وتحقيق المصلحة الفضلى للاطفال.

واشارت الوزارة الى انها ستعلن نتائج التحقيق بعد الانتهاء من اعمال اللجنة وتوصياتها.

وقالت الوزارة في بيان صحافي الثلاثاء، انها تنفذ برامج وانشطة من شانها دمج الاطفال في المجتمع بهدف ضمان نمائهم بشكل طبيعي.

واشارت الى انها تتبع سياسة الباب المفتوح في المؤسسات والدور المعنية بالاطفال وحماية حقوقهم وتوفير البيئة الامنة لهم.

وأكدت الوزارة ان جميع الاطفال المتواجدين في الدار تم الحاقهم في المدارس الخاصة ومراكز التدريب المهني ودمجهم بالانشطة التي تنفذها الوزارة تناسب اعمارهم.

وشددت الوزارة على ان هؤلاء الاطفال في حماية ورعاية وزارة التنمية الاجتماعية وليسو في معرض الدراسة والبحث والاستكشاف ولهم كامل الخصوصية والحرمة والحقوق.

ولفتت الى حرصها الشديد على مصلحة الطفل الفضلى والفئات الضعيفة التي تحتضنها وتعمل بشكل مستمر ودائم على رعايتها وتحسين مستوى حياتها والخدمات التي تقدم لها .

وأهابت الوزارة بوسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي احترام خصوصية الاطفال الايتام ومنحهم كامل الخصوصية والحقوق اسوة بابنائنا الذي نوليهم كل الحرص والاهتمام ومنع نشر صورهم تحقيقا للمصلحة الفضلى لهم، وذلك انسجاما مع قانون الاحداث رقم 32 لسنة 2015 في الفقرة (ح) والذي يحظر نشر اسم وصورة الحدث ومنع تداولها حتى في القضايا التي يكون فيها بخصومة مع القانون فكيف اذا ما كان معتدى عليه او ضحية للتفكك الاسري.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق