اختتام فعاليات ملتقى الشعر العربي في دورته الرابعة

هلا أخبار - اختتمت فعاليات ملتقى الشعر العربي في دورته الرابعة مساء السبت، في قاعة بلدية المفرق الكبرى بمشاركة مجموعة من الشعراء الأردنيين واستمرت ثلاثة أيام.
وبين مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان ان الملتقى جاء تحقيقا لأهداف مبادرة عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في انشاء بيت الشعر في المفرق قبل اربع سنوات،لافتا الى أن وزارة الثقافة اولت الملتقى الاهتمام والرعاية ليكون على مستوى المملكة والوطن العربي.
وأشار إلى أن الملتقى جاء تجسيدا حقيقيا لتلبية الرغبات الإبداعية للمشاركين من مختلف المحافظات الأردنية والوطن العربي؛ اذ ان مشاركتهم تأتي بناء على معايير الكفاءة والإبداع والريادة والحضور، لافتا الى ان بيت الشعر يسعى الى دعم الشعر والشعراء وابراز المنتج الشعري الثقافي وايجاد حالة ثقافية واعية تهتم بقضايا الوطن والامة.
وكانت اولى فعاليات الملتقى بدأت يوم الخميس الماضي في عمان على مسرح أسامة المشيني وشارك فيها الشعراء زهير أبو شايب وعمر شبانة والدكتورة مها العتوم والدكتور إبراهيم السعافين وسميح الشريف، واستمرت فعاليات الملتقى في يومه الثاني في المكتبة الوطنية شارك فيها الشعراء عبد الله أبو شميس ،ووفاء جعبور ووالدكتور إبراهيم الكوفحي ومحمد أبو هديب والدكتور عطا الله الحجايا.
واختتمت فعاليات الملتقى في محافظة المفرق بمشاركة الشعراء الدكتور محمد مقدادي وغازي الذيبة واحمد ابو سليم وعلي الفاعوري ومظهر عاصف إضافة الى فقرة فنية قدمتها فرقة فرسان البادية.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم