"التعليم العالي" يوضح حقيقة قائمة القبولات المتداولة

هلا أخبار - صرح مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإثنين، أن قائمتي الأسماء اللتين تم تداولهما على مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية بقبول عدد من الطلبة في تخصصات الطب والصيدلة جاءت بناء على طلب رسمي من الجهات المعنية بالمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة الأردنية، كمقاعد إضافية.

وقد قامت الجهات المعنية في القوات المسلحة بتحديد أسماء المستفيدين منها، وهم من الخاضعين للمكرمة الملكية وفق أنظمة وتعليمات القوات المسلحة، وأضاف المصدر أنها ليست المرة الأولى التي تطلب فيها الجهة المذكورة مثل هذا الطلب.

وفي وقت لاحق من مساء الإثنين، قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي إعتبار ماجاء في كتابه المتعلق بقبول عدد من طلبة المكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة الأردنية لاغياً، وذلك إستناداً إلى قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 28/8/2018، المتضمن تفويض وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعالجة أية حالات تنشأ وتتطلب إتخاذ قرارات عاجلة بشأن عملية القبول الموحد، وأية قضايا تتعلق بقبول الطلبة في الجامعات الأردنية.

وأبلغ الطويسي رؤساء الجامعات: (الأردنية، واليرمـوك، والعلوم والتكنولوجيا الأردنية، والهاشمية، وجامعة البلقاء التطبيقية) بمضمون القرر لاتخاذ الاجراء اللازم.

آخر الأخبار

حول العالم