" الخيرية الهاشمية" تنهي المرحلة الأولى من توزيع الكرفانات على اللاجئين السوريين

هلا أخبار - انتهت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين، اليوم الاربعاء، من استكمال كافة الأمور المتعلقة بالمرحلة الأولى لتسليم عدد من الكرفانات (البيوت الجاهزة) لصالح عدد من الأسر السورية في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، أن عدد الكرافانات التي تبرعت فيها جمعية يد العون للإغاثة والتنمية والتي تم تسليمها لمديرية شؤون اللاجئين في مخيم الزعتري بلغت 110 كرفانات ليتم توزيعها من خلالهم على اللاجئين السوريين لإعانتهم على تحمل مخاطر فصل الشتاء لهذا العام والتخفيف عنهم.

ولفتت الهيئة الى انه قد تم تنفيذ المرحلة الاولى على دفعتين خلال الاسبوعين الماضيين حيث سيتم استكمال المراحل القادمة حسب الحاجة وبالتنسيق مع المديرية والمنظمات المعنية باحتياجات وشؤون اللاجئين.

وحضر التسليم ممثلو الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ومدير العمليات في جمعية يد العون للإغاثة والتنمية المهندس هشام الزايد بالإضافة إلى عدد من المنتفعين من سكان المخيم.

وأوضح المهندس هشام الزايد ان تنفيذ هذا المشروع مع الهيئة الخيرية وبالتعاون مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين جاء لصالح الأسر السورية في مخيم الزعتري بسبب ازدياد اعداد اللاجئين في المخيم وتقادم وتآكل الكرفانات التي يسكنون فيها سابقا.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم