ميدالية ذهبية للأردن في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية

هلا أخبار - ظفر اللاعب أحمد الهندي بالميدالية الذهبية بمسابقة دفع الكرة الحديدية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المتواصلة حتى الأحد المقبل في العاصمة الإندونيسية جاكارتا.

وعاشت البعثة الأردنية الأربعاء، فرحة البطل البارالمبي أحمد الهندي الذي حقق الميدالية الذهبية بمسابقة دفع الكرة الحديدة وبرقم عالمي جديد قدره 12.7 م، تاركا الفضية لبطل إيران والبرونزية لبطل الصين الشعبية.

وعبر الهندي 23 سنة عن بالغ اعتزازه بإنجازه الكبير والتاريخي مؤكدا أنه سيمهد أمامه الطريق للتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو عام 2020، مقدرا ما قدمته اللجنة البارالمبية وإدارة البعثة والمدربين ناصر الخواجا وأحمد بني ياسين.

وتكتسب ذهبية الهندي أهمية استثنائية على اعتبار أنها الأولى للأردن في الدورة الحالية والأولى للأردن في مسابقات العاب القوى عبر منافسات دورات الألعاب البارالمبية الآسيوية وهي الميدالية الذهبية الثالثة للأردن في دورات الألعاب البارالمبية الاسيوية بعد ذهبيتي عمر قرادة في مدينة غوانزو الصينية عام 2010 وعبد الكريم خطاب في إنشيون بكوريا الجنوبية عام 2014 وكلاهما في مسابقة رفع الاثقال التي غابت عن المشاركة الحالية لعدم توفر الامكانيات المالية.

يشار إلى أن نجمة الطاولة الأردنية البطلة البارالمبية ختام أبو عوض افتتحت الثلاثاء رصيد الأردن من الميداليات بالميدالية الفضية بمسابقة فردي كرة الطاولة. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم