السفير السعودي بعمان ينفي وجود اتصالات بين بلاده واسرائيل

** على طهران أن تكف يدها عن التدخل في الشؤون العربية

هلا أخبار- أشار السفير السعودي في الأردن الأمير خالد بن تركي آل سعود إلى تجذر العلاقات السعودية – الأردنية، في سياق حواره أجرته معه وكالة “سوبتنيك” الروسية.

وقال السفير رداً على ما هو متداول حول العلاقة بين البلدين، إن وسائل التواصل الاجتماعي والجرائد الالكترونية تحاول أن تجد لها عملاً، فيما لم يعتبرها السفير مصدراً يمكن الاعتماد عليه.

وأشار السفير إلى العلاقة بين البلدين، متابعأ: “الأردن داخل في التحالف العربي في اليمن، والتحالف الإسلامي ضد الإرهاب، الأردن دولة حدودية وحدودنا مفتوحة، الأردن يقيم فيه سعوديون ويدرسون فيه حوالي 1200 سعودي”.

ولفت إلى الزيارات المتبادلة – بين البلدين- حيث زيارة الملك سلمان، وتصريح من ولي العهد السعودي ومن جلالة الملك عبدالله الثاني، مبيناً أنه “إذا كان كل هذا لا ينظرون له، بصراحة لا نستطيع أن نقنعهم أكثر.”  

ونفى السفير السعودي في الأردن إجراء اتصالات بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين في الأردن، مؤكداً أن إلى أن سفارة بلاده في مان تختص بالشأن الأردني.

وقال السفير السعودي، إنه “لم تكن هنالك اتصالات سعودية إسرائيلية أبداً من هذه السفارة الموجودة الآن المختصة بالشأن الأردني”، وشدد “لم نقم باتصالات”.

وعلق السفير في تصريحاته، على دعوة وزير الخارجية الإيراني للحوار حيال قضايا المنطقة، قائلاً:” إنّ على طهران أن تكف يدها عن التدخل في الشؤون العربية بدلا من مدها للحوار”.

واضاف: “لا تمدوا يدكم، كفّوا يدكم ونحن نرضى بهذا، كفوا عن التدخل في شؤوننا، كفوا يدكم عن التدخل في الشؤون العربية”.

وبين أن السعودية لا تخاف من مد اليد، “ولكن أن تكون في هذه اليد قنبلة يدوية، فنحن نتجنبها، أنا لا أريد أن يمدوا يدهم لنا فوق الطاولة، ومن تحت الطاولة يضربون من تحت الحزام”.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق