الوهادنة يبحث مع كبير وزراء ماليزيا العلاقات العلمية والثقافية

هلا أخبار - بحث أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة لدى لقائه الأحد، كبير وزراء ماليزيا أمير بن شعري، العلاقات الثقافية والعلمية بين الجانبين.

وأكد الوهادنة خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن وماليزيا خصوصا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى حرص الوزارة على تقديم جميع أوجه الدعم للطلبة الماليزيين في الجامعات الأردنية.

وأشار إلى ضرورة التعاون بين الجامعات الأردنية والماليزية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة والطلبة، والتعاون في البرامج التعليمية المشتركة وكذلك الأبحاث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة في التخصصات التي تخدم أهداف خطط التنمية وأولوياتها لدى البلدين.

وقال إن الوزارة تسعى إلى استقطاب طلبة ماليزيا للدراسة في الجامعات الاردنية، مشيراً إلى أنه تم استحداث مديرية شؤون الطلبة الوافدين والتي تقدم خدمات مختلفة للطلبة الوافدين في حال قبولهم في الجامعات الأردنية للتسهيل عليهم.

بدوره قدم أمير بن شعري شرحاً عن مسيرة الجامعات الماليزية، خصوصاً في مجالات البحث العلمي والأكاديمي، وخدمة المجتمع، مؤكدا أن جامعات بلاده لديها العديد من الشراكات مع الجامعات العالمية المرموقة.

يشار إلى إن نحو 1260 طالباً وطالبة من ماليزيا يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الأردنية/ فيما يبلغ عدد الطلبة الأردنيين الذين يدرسون بالجامعات الماليزية 1789.(بترا)

آخر الأخبار

حول العالم