الحكومة تعتزم وضع برنامج عمل يترجم مضامين “كتاب التكليف” وخطاب العرش

**  الحكومة ستعلن عن تفاصيل هذا البرنامج خلال الأيّام المقبلة

**الحكومة تسعى لمعالجة ظاهرة انتشار الشائعات

هلا أخبار- أكدت وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أنّ خطاب العرش السامي يمثل توجيهاً وطنيّاً استراتيجيّاً للحكومة، ومرجعيّة أساسيّة لبرنامج عملها.

وأضافت غنيمات انّ الخطاب الملكي حمل الكثير من التوجيهات للحكومة والرسائل للأردنيين، مؤكدة أن علينا التقاط هذه الرسائل والعمل على تنفيذها استجابة للتوجيهات الملكية، وإنصافاً للوطن.

وقالت غنيمات أنّ الحكومة تتطلّع من خلال تنفيذ مضامين خطاب العرش السامي إلى إنجاز مرحلة جديدة من البناء وتكريس المبادئ التي وجهنا اليها جلالة الملك والتي تقوم على سيادة القانون والإنتاج والتكافل.

وشدّدت على أنّ الحكومة ملتزمة بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي تضمّنها خطاب العرش السامي، وترجمة مضامينه إلى إجراءات عمليّة بهدف تحقيق تطلّعات الأردنيين وآمالهم.

وأوضحت أنّ الحكومة تعكف حالياً على وضع برنامج عمل وفق الأولويّات الوطنيّة، يشتمل على برامج ومشروعات واضحة ومحدّدة تترجم مضامين كتاب التكليف السامي وخطاب العرش، مشيرة إلى أن الحكومة ستعلن عن تفاصيل هذا البرنامج خلال الأيّام المقبلة.

وأكّدت غنيمات حرص الحكومة على تجسيد مبدأ الشراكة والتعاون مع البرلمان بشقّيه الأعيان والنوّاب، ومع مختلف المؤسّسات الوطنيّة، تنفيذاً للتوجيهات الملكيّة، باعتبار هذا المبدأ أساساً للنجاح.

وأشارت إلى سعي الحكومة لمعالجة ظاهرة انتشار الشائعات، من خلال الالتزام بمبادئ الإفصاح والشفافيّة وتقديم المعلومة، إلى جانب توفير منصّة إلكترونيّة بهدف نشر الوعي بخطورة الشائعات والردّ عليها، لما تشكّله من أداة هدم للقيم والأمن الاجتماعي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق