تخريج 150 مشاركا في برنامج “الطرق نحو المهنية”

هلا أخبار – احتفل الثلاثاء، بتخريج الدفعة الأولى من الملتحقين ببرنامج “الطرق نحو المهنية ” وعددهم 150 موظفا، والذي يمنح التدريب المتخصص لنطاق أوسع من المهن الفندقية بهدف رفع مؤهلات موظفي الفنادق في مكان العمل. وتم تطوير المستوى الثالث الجديد من البرنامج التدريبي من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بالتنسيق مع القطاع الفندقي، وتم تنفيذ البرنامج تجريبياً في قسم إنتاج الطعام في فندق “البوليفارد أرجان من روتانا-عمّان”. كما سيطبق برنامج التدريب الجديد في جميع فنادق المملكة التي اعتمدت برنامج الطرق نحو المهنية.

وخلال حفل تم تخريج أكثر من 150 موظفاً من فنادق عمّان والبحر الميت والبترا ممن أتمّوا التدريب الخاص بالمستوى الثاني، بالإضافة إلى ذلك، فقد اعتمد فندق “دبليو عمّان” رسمياً برنامج الطرق نحو المهنية، ليصل بذلك عدد الفنادق الأردنية المشاركة في البرنامج 27 فندقاً.

يشار إلى أن مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن أطلق برنامج الطرق نحو المهنية في العام 2016 بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار ومؤسسة التدريب المهني.

ويوفر البرنامج التدريب في مكان العمل لموظفي الفنادق والعاملين بالمجالات الثلاثة، إنتاج الطعام، والتدبير الفندقي، وخدمة الطعام والشراب، ولغاية الآن، تم تدريب 1686 موظفاً فنادق ضمن البرنامج، يشكلون ما يقارب 8 بالمئة من مجمل موظفي الفنادق في الأردن و 12.5 بالمئة من موظفي فنادق الأربع وخمس نجوم في الأردن.

وقال مدير عام مؤسسة التدريب المهني بالوكالة عمر قطيشات، إن التحديات الاقتصادية والسياحة التي يواجها الأردن في الوقت الحالي تؤكد الحاجة إلى موظفين ذو خبرة ومهارة في العمل تتناسب مع طبيعة المهام والواجبات التي يقومون بها في أعمالهم.

وأضاف انه ومن أجل النهوض بمستوى العاملين في قطاع الفندقة فقد جاءت فكرة برنامج الطريق نحو المهنية وهو ما يعرف ببرنامج التعلم داخل أماكن العمل من اجل المساعدة على رفع مستوى العاملين في كافة المسارات الفنية والمعرفية والمسلكية كما يوفر البرنامج الوقت والجهد ويساهم في تنظيم سوق العمل الاردنية من خلال اعتماد الموظفين المشاركين في مثل هذه البرامج.

وقال مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية – الأردن راسل باور “تكمن أهمية برنامج الطرق نحو المهنية في إعداد موظفي فنادق الأردن في وقت تشهد السياحة والفندقة نمواً سريعاً يتطلب مستوى أعلى من الخدمة والأداء”.

وقال مدير عام فندق البوليفارد أرجان من روتانا – عمّان عماد زابوره: ” كما تعلمون جميعاً فإن برنامج الطرق نحو المهنية بات يغير ملامح التدريب في مكان العمل في القطاع السياحي عبر تمكين الفنادق من تعيين وتدريب وتأهيل كوادرهم حسب المعايير الموصى بها، لقد سعد موظفونا بالمشاركة في الطرق نحو المهنية وكانوا يتوقون للحصول على شهادة معتمدة. “(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق