قطر تزود الصين بـ 600 ألف طن غاز بترولي

هلا أخبار – أعلنت شركة قطر للبترول اليوم عن توقيع اتفاقية لتزويد شركة أورينتال إينيرجي الصينية بشكل مباشر بحوالي 600 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنوياً، لمدة خمس سنوات.
ووقع الاتفاقية، التي يبدأ العمل بها اعتبارا من كانون الثاني المقبل، كل من شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة وشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة) وهي شركة تابعة لشركة أورينتال إينيرجي الصينية ومسؤولة عن مشترياتها وأعمالها التجارية وخدماتها اللوجستية.
ورحب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول المهندس سعد بن شريده الكعبي بالاتفاقية قائلا انها تعكس استراتيجية الشركة التسويقية المتمثلة في تعزيز التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، وخاصة في الصين.
وأعرب عن أمله في أن تعمل الاتفاقية على تعزيز علاقات قطر للبترول في مجال الطاقة مع الصين، التي تولي أهمية أكبر لتلبية احتياجات أكبر سوق للغاز البترولي المسال في العالم.
وقال نائب رئيس مجموعة أورينتال إينيرجي، يان جيا شينغ، إن ” شركته من خلال هذه الخطوة تبني علاقة قوية ومستدامة مع قطر للبترول، وتتابع استكشاف مجالات أخرى يمكن أن تعزز التعاون بينها وبين قطر للبترول”.
وتعتبر شركة أورينتال إينيرجي من أكبر شركات غاز البترول المسال في الصين، حيث تمتلك أكبر شبكة توزيع، وخمس محطات رئيسية لاستقبال غاز البترول المسال، إلى جانب العديد من مرافق البتروكيماويات. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق