مراد: ريادة الأعمال تبدأ بخطوة وتتحول إلى مشروع عظيم

هلا أخبار - أكد وزير العمل سمير سعيد مراد أن ريادة الأعمال تبدأ بخطوة تتحول إلى مشروع عظيم جاء ذلك خلال لقائه (50) شاباً من "رواد الاعمال" من 13 دولة خلال الفعالية التي نظمها منتدى ويلتون بارك لحوار الشباب اليوم الاربعاء في منتجع ماعين.

وبين مراد أنه لا بد من توجيه الشباب نحو العمل الحر الريادي وحثهم على العمل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة المنتجة لتوفير حياة كريمة لهم.

وشدد مراد على أهمية جذب الموارد لدعم المشاريع الصغيرة الواعدة وتسويقها بمختلف الوسائل المتاحة.

ولفت مراد الى ان ريادة الاعمال اصبحت ثقافة للاعمال في العالم ولها تأثير قوي على المؤشرات الاقتصادية في العالم.

وأشار مراد الى ان بناء اقتصاديات قوية يتطلب التوسع في برامج التعليم والتدريب المهني والتقني؛ وقدم مراد خلال اللقاء شرحا موجزاً عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ودورها في معالجة البطالة وبناء ثقافة المبادرة والاعتماد على الذات والنهوض بمستوى الشباب من مختلف النواحي.

من جانبها قالت اليسون هلياريد مديرة البرنامج في ويلتون بارك إن ايجاد فرص عمل للشباب واحد من اكثر التحديات العالمية في عصرنا الحالي، وان معالجة هذا التحدي أمر بالغ الأهمية في منطقة بلاد الشام، ويعزى ذلك إلى ارتفاع نسبة أعمار الشباب دون الثلاثين من العمر في هذة المنطقة والتي تصل الى أكثر من ٦٠%.

وقالت ان منتدى ويلتون بارك هو منتدى عالمي للحوار الاستراتيجي، وينظم ما يقارب على ٦٠ مؤتمرا كل سنة في المملكة المتحدة وفي انحاء العالم، ويحضر مؤتمراته ٣٠٠٠ ممثل عن ١٣٠ بلدا وهم من قطاعات السياحة والاعمال والمجتمع المدني والإعلام والقطاع الأكاديمي والاعلامي والصناعي والعسكري، ويركز على قضايا الأزدهار والعدالة والأمن الدولي، ويحفز النقاش الحيوي وتشجيع الشمولية.

وجرى خلال المنتدى الاستماع إلى أفكار الشباب الريادية والتحديات التي تواجههم والاطلاع على التجارب الريادية الناجحة في مجال الأعمال.

آخر الأخبار

حول العالم