الأردن: جادون في إقامة منطقة حرة أردنية عراقية مشتركة

هلا أخبار – أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة على جدية المملكة الأردنية الهاشمية في إقامة منطقة حرة أردنية عراقية مشتركة قريبة من الحدود الأردنية العراقية.

وقال خلال مشاركته اليوم الاربعاء في المؤتمر الدولي السنوي الرابع للاستثمار في الأنبار، والذي يقام في العاصمة عمان، إن الهدف من المنطقة هو التصنيع المشترك.

وأضاف شحادة أن هذا المؤتمر جاء تعزيزا للشراكة الأردنية العراقية وتأكيدها في كافة المجالات، كما أنها فرصة لتبادل الخبرات والأفكار والأعمال، والاستفادة من المجالات الاستثمارية المتاحة بين البلدين، وتمكين الشراكة بين القطاعين العام والخاص لاستثمار الفرص وترجمتها لواقع يخدم مصالح كل من الأردن والعراق.

وشدد شحادة على أن الأردن حريص على تقوية قنوات الاتصال مع كفة الفعاليات الاقتصادية في العراق، مؤكدا أن المستثمرين والاستثمارات العراقية موضع احترام وتقدير، ويتم التعامل معهم كشركاء استراتيجيين لمزيد من فرص الاستثمار وإقامة شراكات مثمرة.

وأكد شحادة أن الأردن يتطلع إلى المرحلة القادمة لإعادة تفعيل العلاقات المشتركة بين الأردن والعراق، بما فيها العلاقات الاقتصادية وخصوصا في القطاعات التي تمتلك فيها الأردن ميزة تنافسية، كقطاع الطاقة المتجددة والسياحة والقطاع الطبي، كذلك بالإضافة إلى تجربة الأردن الغنية في مجال إنشاء المناطق الصناعية الحرة والتنموية.

وأضاف أن الحكومة تعمل على توجيه الاستثمارات نحو مشاريع البنية التحتية والخدمات اللوجستية والطاقة المتجددة، مؤكدا نجاح الحكومة في استقطاب العديد من مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق