الزبن: أمام “الصحة” تحديات كبيرة عازمون على مواجهتها بانفتاح وشفافية

هلا أخبار – أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن أن الوزارة بحكم قانون الصحة العامة مظلة للقطاع الصحي بجميع مكوناته وأن أمامها تحديات كبيرة لا بد معها من إطلاق طاقاتها كافة لمواجهتها والتغلب عليها.

جاء ذلك خلال أول اجتماع دعا إليه الدكتور الزبن وحضره أمين عام الوزارة الدكتور حكمت أبو الفول ومساعديه ومدراء الإدارة ومديري المديريات المركزية.

وقال الدكتور الزبن إن النهوض بمستوى الخدمات الصحية على رأس سلم أولويات الوزارة وخطة عملها بتعزيز الإنجازات الكبيرة التي حققتها فضلا عن العمل الدؤوب لإدارة مواردها بأعلى درجات الكفاءة.

وأضاف أن “أمامنا تحديات كبيرة ونحن عازمون على مواجهتها بانفتاح وشفافية وإرادة قوية وعزيمة لا تلين بالإنتماء والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد المتناغم لتحقيق الأهداف”.

وأشار إلى أن الوزارة تقف إلى جانب كوادرها مؤكدا أنهم يستحقون مزيدا من العناية والإهتمام إذ أنهم ينهضون بدور حيوي،”وسنعمل على توفير بيئة العمل الأنسب لهم من جميع النواحي”.

وشدد الدكتور الزبن على ضرورة بناء علاقة قائمة على الإحترام المتبادل والثقة بين مقدمي الخدمة الصحية ومتلقيها مؤكدا عدم السماح أو القبول بتجاوز في الإتجاهين.

ودعا إلى عقد اجتماعات دورية منتظمة على مستوى الإدارات عموديا وأفقيا لبحث مجمل القضايا الصحية من جوانبها كافة بشكل مؤسسي راسخ مشيرا إلى أنه ستكون هناك اجتماعات منتظمة مع مديري الشؤون الصحية والمستشفيات.

وعلى صعيد آخر، توجه الدكتور الزبن عقب الاجتماع إلى نقابة الأطباء الأردنيين حيث التقى نقيبها الدكتور علي العبوس ومجلس النقابة ودار نقاش حول عدد من الملفات.

واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والشراكة في حوار اتسم بالشمول والعمق انطلاقا من الإلتزام التام بالمصلحة الوطنية العليا.

ووعد الدكتور الزبن أن تنظر الوزارة بمجمل الملفات التي طرحت على طاولة الحوار باهتمام بالغ وإيجابية وإيجاد حلول سريعة للقضايا العالقة.

وناقش الإجتماع قضايا أبرزها دور النقابة في المجلس الصحي العالي والعلاقة مع المجلس الطبي الأردني وقانون المسؤولية الطبية وحوافز أطباء الصحة وظروف عمل الأطباء في الوزارة فضلا عن التعيينات فيها.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق