الشحاحدة: تأسيس مجلس الشراكة لتحقيق التنمية المستدامة

هلا أخبار – أعلن وزير الزراعة ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة، عن تأسيس مجلس الشراكة بين القطاع العام ممثلاً بوازرة البيئة، والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشاد الشحاحدة خلال افتتاح الورشة التوعوية لقانون حماية البيئة رقم (6) لسنة 2017 بعنوان “التحديات والطموح”، التي تظمتها وزارة البيئة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، الأربعاء، بالدور الطليعي الهام لوزارة البيئة التي تمثل الخبرات والكفاءات العلمية المتخصصة في العمل مع الشركاء بجميع محاورها من خلال المشاريع والمبادرات الراهنة الى تحقيق المزيد من الانجازات المنبثة عن الاتفاقيات الدولية .
وأوضح أن قانون حماية البيئة الجديد يتضمن مواد جديدة تساهم في المحافظة على عناصر البيئة ومكوناتها وعلى التنوع الحيوي فيها وتطويرها والحد من التلوث، إضافة إلى إصدار نظام تصنيع واستيراد الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل .
من جانبه تحدث رئيس المركز الوطني للعدالة البيئية الدكتور محمد عيادات، عن مفهوم الحماية القانونية للبيئة التي تبنى على مفهوم تعزيز الحقوق البيئية للوصول إلى العدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية .
واكد ان قضية البيئة اليوم تعد من اخطر مشاكل العصر الحديث التي تحتاج إلى اهتمام خاص ومستمر لزيادة الوعي لدى الشعوب والدول بالأضرار التي تهدد صحة البشرية.
وناقشت الورشة بمشاركة الخبراء والأكاديميين تطبيق القانون بين الواقع والطموح، والجديد في قانون حماية البيئة والجرائم البيئية، ودور الادارة الملكية لحماية البيئة في تطبيق أحكام قانون البيئة. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق