الفايز يؤكد ضرورة المحافظة على تميز القطاع الطبي

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، ضرورة استمرار الجهات ذات العلاقة، بالمحافظة على الميزات التي يتمتع بها القطاع الطبي في المملكة، والارتقاء بسمعته الطبية على مستوى العالم، خاصة في ظل المنافسة من بعض دول المنطقة.

كما أكد، خلال رعايته المؤتمر الدولي الطبي السادس للجمعية الأردنية للأطباء الدارسين بالروسية والمؤتمر الأردني الروسي الثاني، بالتعاون مع جامعة ستافروبل الطبية، مساء اليوم الاربعاء، اهمية هذا المؤتمر وما يمكن ان يعكسه بشكل مباشر، على مستقبل السياحة العلاجية في الاردن، من خلال اطلاع المشاركين فيه، والذين يمثلون العديد من الدول الشقيقة والصديقة، على واقع هذا القطاع في بلدنا، ومدى تميزه وتطوره.

وقال إن هذا المؤتمر يشكل فرصة لتبادل الافكار، والاطلاع على آخر التطورات في الحقل الطبي، وبالتالي يشكل اضافة نوعية للجهود التي تبذلها الدولة، للاستمرار في الحفاظ على التقدم الطبي، والتميز الذي يشهده الاردن في هذا المجال، مشيرا الى ان الاردن أصبح وجهة للأشقاء والاصدقاء لتلقي العلاج، بسبب ما يتمتع فيه قطاعنا الصحي من كفاءة عالية.

من جهته، قال رئيس الجمعية الاردنية للأطباء الدارسين بالروسية، الدكتور حمدي نقرش، إن مشاركة العديد من العلماء والخبرات الطبية المختلفة من الجامعات والمعاهد الناطقة بالروسية وزملائهم الأردنيين في هذا المؤتمر، تمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب العلمية في المجال الطبي، ويساهم في ترسيخ وتطوير العلاقات متعددة الجوانب، وفي تعزيز التفاهم والصداقة التي تربط هذه الشعوب بالشعوب العربية.

بدوره قال نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس، إن هذا المؤتمر يمثل حلقة هامة من تواصل الجهود المشتركة للأطباء الأردنيين في الجمعيات الطبية الجغرافية المنبثقة عن نقابة الاطباء، ويحقق ما نهدف إليه من تقدم في مجال العلم والمعرفة.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية في الجمعية، الدكتور مهنا خطاب، أن هذا المؤتمر والذي يستمر يومين، يناقش أكثر من 40 ورقة علمية في تخصصات النسائية والتوليد، والجراحة العامة، والعظام، والعيون، وأمراض الباطنية والقلب، والأمراض الجلدية، والتاهيل والعلاج الطبيعي.

وفي نهاية اليوم الاول للمؤتمر وزع الفايز الدروع على المشاركين والمنظمين للمؤتمر.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق