الشرعة يثمن قرار الحكومة بتخفيض أسعار الشعير

هلا أخبار – ثمن النائب محاسن الشرعة قرار الحكومة بـ ” تخفيض أسعار مادة الشعير بمعدل  30 ديناراً للطن الواحد، مؤكداً انسجام هذه الخطوة  مع التوجيهات الملكية السامية الداعية باستمرار إلى دعم القطاعات الحيوية والإنتاجية وتخفيف الأعباء عن المواطنين وخصوصا اصحاب ومربي المواشي.

وأعرب الشرعة في بيان الجمعة، عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والوزراء المعنيين واستجابتهم السريعة للمطالب النيابية بدعم مربي الثروة الحيوانية.

وأشار إلى أن هذا القرار يجسد مدى التشاركية ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والتعاون المستمر لمواجهة التحديات وإزالة العقبات التي تقف امام القطاعات كافة لا سيما مربي الثروة الحيوانية.

وأوضح أن هذا القرار جاء تلبية لمخرجات الإجتماع الذي عقدته لجنة الريف البادية برئاسة النائب الشرعة، وبحضور عدد من النواب ونائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر وعدد من الوزراء المعنيين وممثلين عن مربي المواشي في المملكة.

وقال إنه جرى خلال الاجتماع الطلب من الحكومه منح قروض بدون فوائد لمربي المواشي واعفائهم من القروض السابقة وحفر الآبار الارتوازيه وزيادة عدد الحفائر في المناطق النائية حيث وعد الفريق الحكومي  بدراسة جميع المطالب العمل على ايجاد الحلول المناسبة لها.

وأضاف أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة من أصحاب المواشي للتنسيق مع وزارتي الصناعة والتجارة والزراعة لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه أصحاب المواشي.

وكان مجلس الوزراء اتخذ قراراً قبل يومين  بتخفيض أسعار مادة الشعير لمربي المواشي بمعدل 30 دينارا للطن الواحد دعما لمربي الثروة الحيوانية، اعتبارا من الاول من تشرين الثاني المقبل وحتى 31 آذار 2019، وذلك بعد التشارك مع لجان مجلس النواب المختصة.

كما قرر المجلس إعفاء المواشي المصدرة خارج الاردن من الضريبة بالإضافة إلى تخفيض استيراد اللحوم من الخارج بنسبة 68% للمحافظة على استقرار الأسعار بما يصب في مصلحة مربي الماشية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق