السعودية تعلن وفاة خاشقجي وتقول إنه نتج عن "شجار" داخل القنصلية، والملك سلمان يقيل القحطاني والعسيري

هلا أخبار - قال النائب العام السعودي إن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء جمال خاشقجي أظهرت أنه قد توفي إثر اشتباك مع أشخاص قابلوه في قنصلية السعودية بإسطنبول.

وأضاف النائب العام السعودي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" فجر السبت أن "المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مع المواطن / جمال خاشقجي مما أدى إلى وفاته - رحمه الله".

وأكد النائب العام أن "التحقيقات في القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمتها والبالغ عددهم حتى الأن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

إلى ذلك أعلن الديوان الملكي السعودي أمرين ملكيين صدرا عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يقضي باقالة اللواء / استخبارات أحمد العسيري، والمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني.

‏كما قرر العاهل ‫السعودي‬ إقالة مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار  محمد الرميح، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله الشايع، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد المحمادي.

آخر الأخبار

حول العالم