السعودية : قضية الخاشقجي وقعت على أرض سيادتها للمملكة

هلا أخبار – أكدت المملكة العربية السعودية أن قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي وقعت على أرض تعود سيادتها للمملكة (تقصد القنصلية السعودية في اسطنبول).

وقال وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد الصمعاني “إن القضاء في المملكة يتمتع بالاستقلالية الكاملة للتعامل مع القضية التي وقعت على أرض سيادتها للمملكة”.

وأشار في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء السبت “إلى أن القضية ستأخذ مجراها النظامي المتبع في المملكة وستصل للقضاء بعد اكتمال المتطلبات”.

وتستبق هذه التصريحات الصادرة عن المملكة العربية السعودية أي طلبات محتملة من قبل السلطات التركية للأشخاص الذين كانوا وقت وقوع حادثة مقتل خاشقجي في القنصلية.

وشدد الوزير السعودي على “أن إقامة العدل هو نهج المملكة العربية السعودية الدائم الذي لن تحيد عنه، وهو من أهم مرتكزاتها عبر تاريخها المجيد”.

وأوضح الصمعاني، أن التوجيهات والقرارات التي أمر بها العاهل السعودي “على إثر الحدث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، تأتي استمراراً لنهج الدولة – رعاها الله – في ترسيخ أسس العدل، وفق شريعتنا السمحة، واهتمام القيادة الرشيدة بمواطنيها كافة والحرص على سلامتهم ورعايتهم في أي مكان”.

وبين وزير العدل السعودي “أن المملكة ثابتة بعدلها ولن يزعزع ثباتها أي سلوكيات عدائية يمارسها الآخرون بوسائل إعلامية متهورة فاقدة للمهنية والمصداقية، وأن محاسبة أي مقصر كائناً من كان ليست جملة تقال بل هي حقيقة مفعلة وواقع مطبق تتعامل بها المملكة والشواهد كثيرة في ذلك”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق