اللواء الحباشنة: افتتاح مستشفى الملكة علياء خلال شهرين

  • 23 / 10 / 2018 - 3:50 م
  • آخر تحديث: 23 / 10 / 2018 - 3:54 م
  • محليات   
تصوير باسل الايراني

هلا اخبار - قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الثلاثاء، إن المؤتمر هذا العام سيشهد زخماً كبيراً في الجانب العلمي، في ظل وجود أكثر من 50 دولة عربية وأجنبية مشاركة، ما ينعكس بالفائدة على القطاع الصحي الأردني بشكل عام.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة الحسين الطبية للإعلان عن المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية، بحضور ممثلي المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة المحلية والعربية والعالمية، إلى أن النسخة التاسعة من المؤتمر جاءت تحمل إضافة واضحة في نوعية الأداء وتأثيره على مختلف شرائح المجتمع.

واوضح أن المؤتمر الذي سيعقد تحت الرعاية الملكية السامية في 30 من الشهر الجاري لمدة أربعة أيام في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، ستصل عدد محاضراته 460 محاضرة في 85 جلسة علمية، بوجود عدد هائل من المتحدثين الذي وصل الى اكثر من 200 متحدث، منهم 90 متحدثاً دوليا.

وأضاف أنه سيتم عقد ندوات متخصصة في الأمراض السرطانية وعلاجها المتقدم، والأمراض العصبية وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال العمل المخبري، وإجراءات الرقابة الحيوية في العناية المركزة، وأساليب التعقيم الحديثة في المستشفيات.

وأكد أن ما يميز هذه النسخة من المؤتمر ويجعله نقطة مضيئة في عالم التعليم الطبي المستمر، إقامة 50 ورشة علمية جراحية وطبية في مدينة الحسين الطبية، تعالج وتناقش وتقدم النصيحة لحوالي 200 حالة من الحالات المرضية المستعصية، ما سيقلل الكلفة المالية في حال إرسالهم للعلاج في الخارج، وتوفر فرصة ذهبية للتعليم والتدريب لمرتباتنا إما بشكل مباشر أو بالنقل التلفزيوني لقاعات المحاضرات.

وأشار الى أن هذه الورشات متاحة لكافة الزملاء العاملين في القطاعات الصحية، كما سيتم تنظيم ورشة عمل تهتم بالأحداث المعاصرة في الممارسة والمسؤولية الطبية والتدريب والتأهيل وتقييم المتدربين والتعاون بين المؤسسات الصحية لخلق خدمة صحية آمنة والاستثمار الأمثل في المجال الصحي.

ولفت الى أنه سيقام في موقع المؤتمر، المعرض الصحي الأردني الثاني (Jordan Health Exhibition ) للشركات الطبية، الذي بلغ عددها هذا العام 85 شركة محلية وعالمية، تعرض خلاله أحدث ما توصل إليه عالم التكنولوجيا الطبية. وبين أن المعرض الصحي الذي يقام على مساحة تبلغ خمسة آلاف متر مربع، يشتمل على أهم المعدات والأجهزة الطبية المتطورة، والجديد في عالم التقنيات الطبية.

واكد أن المعرض يعتبر فرصة حقيقية لهذه الشركات لتنشيط الجانب التسويقي لمنتجاتها وإظهار التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده الساحة الطبية العالمية.

وقال انه سيقام على هامش المؤتمر معرض طبي عسكري، نعرض من خلاله للمشاركين ولأعضاء الوفود المشاركة وممثلي وسائل الإعلام من مختلف الدول، التطور الكبير الذي وصلت إليه الخدمات الطبية الملكية في طب الميدان والطب العسكري، من خلال عرض الآليات والمستشفيات الميدانية والمعدات التي تستخدم في تقديم الرعاية الطبية والعلاجية في المهمات الإنسانية والكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم وبعض المناطق البعيدة عن مراكز محافظات المملكة.

ويكون هذا المعرض مفتوحاً طيلة أيام المؤتمر للزوار، وسيتم ترتيب زيارة خاصة لرؤساء وأعضاء الوفود العسكرية لهذا المعرض في اليوم الأخير من المؤتمر.

ورداً على استفسارات الصحفيين، أجاب الحباشنة أن مستشفى الملكة علياء سيتم افتتاحه خلال الشهرين المقبلين، وان التصاميم لمشروع تطوير مدينة الحسين الطبية موجودة عن الشركة المصممة، وسيتم الانتهاء منها بداية العام القادم.

آخر الأخبار

حول العالم