أبو البصل: الأوقاف معنية بنشر الوعي المجتمعي ونبذ الاشاعة

هلا أخبار – أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل دور المسجد ومكانة الأئمة ودورهم في حل مشاكل المجتمع وتحسين أداء المؤسسات العامة، وتفعيل دور المؤسسات الدينية في التفاعل والتواصل مع الأفراد والمجتمع.

وأضاف الوزير خلال ندوة بعنوان: تعزيز الركيزة الوطنية في مواجهة الاشاعة وخطاب الكراهية، نظمتها جماعة عمان لحوارات المستقبل بالتعاون مع وزارة الاوقاف ومديرية اوقاف جرش: ان الوزارة تعمل بإيجابية عالية مع منظمي المبادرة، وأهمية استمرارية التعاون مع جماعة عمان لحوارات المستقبل.

وقال: إن الأئمة والوعاظ والواعظات هم أصحاب رسالة يقع على عاتقهم نشر الفضيلة بالكلمة الطيبة، محذرا من خطر اللسان والإشاعة التي تفتك بالمجتمع، مشيرا إلى أن خطاب الملك في مجلس النواب حدد أربعة محاور تناولت التطرف والإشاعة ووسطية ديننا الحنيف وسيادة القانون، وهي محاور علينا أن نؤكدها في مجالسنا ودروسنا.

وقال مدير أوقاف جرش الدكتور فراس أبو خيط إن من واجبنا التأكيد على تعزيز المواطنة ونبذ الإشاعة وحماية الوطن من تلك الآفات، مؤكدا أن قائد الوطن يحمل الهم الكبير في كافة القضايا الوطنية الكبيرة، ومنها قراره التاريخي بإنهاء ملحق معاهدة السلام الخاص بالباقورة والغمر وإعادتها إلى السيادة الأردنية، داعيا للالتفاف حول هذا الموقف الوطني التاريخي للقيادة الحكيمة لتفويت كل الفرص على المتربصين بالوطن.

وفي نهاية الندوة، التي شارك بها محافظ جرش مأمون اللوزي ورئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل، دار نقاش موسع أكد المشاركون فيه أهمية التوعية بمخاطر الإشاعة ودور الائمة والوعاظ في نشر الفضيلة بالكلمة الطيبة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق