مهرجان القدس الرابع للثقافة والفنون السبت

هلا أخبار - تقيم لجنة اطباء من اجل القدس السبت، مهرجان القدس الرابع للثقافة والفنون تحت رعاية نقيب الأطباء علي العبوس، وذلك في مجمع النقابات المهنية بمشاركة ثلة من الشخصيات القانونية والثقافية والأدبية والفنية.

وقال رئيس المهرجان الدكتور راسم الكيلاني إن المهرجان سيشمل محاضرة تذكارية للأستاذ في القانون الدولي أنيس قاسم بعنوان "قانون القومية اليهودية وآثاره على استقرار المملكة الأردنية الهاشمية"، وفقرات شعرية وفلكلورية وعرض افلام عن القد.

واضاف انه سيقام الى جانب المهرجان معرض رسومات عن القدس، وبازار للخزفيات والمطرزات والمواد الغذائية من انتاج المدن الفلسطينية والتي سيذهب 20% من ريعها لصالح اهداف اللجنة في دعم القطاع الصحي في القدس وفلسطين بشكل عام.

واشار ان اللجنة تهدف من خلال المهرجانات التي تقيمها الى ابقاء القدس في وجدان وضمير كل اردني وعربي ومسلم،  وانها سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم العديد من المساعدات الطبية إلى أهلنا في القدس والضفة الغربية، وان  المهرجان أحد الوسائل لتحقيق اهداف اللجنة.

ومن جانبه قال رئيس لجنة أطباء من أجل القدس عضو مجلس النقابة د.بلال العزام، إن أهداف اللجنة مهنية تخص الجانب الصحي والطبي في فلسطين والقدس ورفع سوية الأطباء والعاملين في القطاع الصحي في مدينة القدس والضفة الغربية.

واضاف  ان اللجنة دربت نجو 35 طبيبا وممرضا وفنيا من القدس وفلسطين بشكل عام، وقدمت اجهزة طبية كمساعدات، مبينا ان اللجنة تعد بالتعاون مع مستشفى الاسراء برنامجا تدريبيا لاطباء فلسطينيين معتمدا من المجلس الطبي الاردني، لتدريبهم على الاختصاصات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني.

واشار د.العزام أن اللجنة تعمل على توعية المجتمع المحلي بأهمية قضية القدس وحاجة المقدسيين للدعم وخاصة في  ظل الظروف القاسية التي يمرون بها.

وقالت نائب رئيس اللجنة د.زينب أبو عيشة إن المهرجان يهدف الى التذكير بالقدس وفلسطين وهو اقل ما يمكن فعله من اجل هذه القضية التي تهم كل بيت عربي ومسلم.

واضافت ان المهرجان بكافة انشطته يمثل لوحة فنية متكاملة تقام مرة في كل عام حتى تبقى فلسطين حاضرة في ذاكرتنا.

من جانبها، قالت عضو اللجنة د.أمل عابدين إن البازار الذي سيقام على هامش المهرجان سيضم العديد من أعمال الزخارف والمطرزات والمصنوعات اليدوية من بينها الصابون النابلسي والمأكولات الخاصة بالتراث الفلسطيني.

ومن ناحيتها قالت الفنانة والاديبة صفاء الشريف انه سيتم خلال المهرجان عرض نحو 15 لوحة عن القدس لفنانين اردنيين وفلسطينيين وعراقيين .

آخر الأخبار

حول العالم