"الاقتصاد" النيابية ستنهي "الضريبة" الأحد، وتوقعات بعرضه على النواب الثلاثاء المقبل

أبوصعيليك

هلا أخبار – رجّح رئيس لجنة الإقتصاد والاستثمار النيابية خير أبو صعيليك أن تقرّ اللجنة مشروع قانون الضريبة الدخل يوم الأحد المقبل.

وقال في حديث لـ"هلا أخبار" مساء الأربعاء إن اللجنة ستعقد اجتماعاً يوم الخميس قد يكون الاجتماع قبل الأخير، بعد سلسلة من الإجتماعات التي عقدتها على مدار شهرين.

وبيّن أنه سيتم بحث جوانب قانونية تتعلق بمشروع القانون في جلسة الخميس، وهو أمر استدعى الاستعانة باللجنة القانونية في مجلس النواب وعدد من القانونيين.

وتوقّع أبو صعيليك أن تفرغ اللجنة من إقرار مواد مشروع القانون الأحد المقبل، حيث سترسله في ذات اليوم إلى مجلس النواب، ما يعني أن مشروع قانون الضريبة قد يعرض على جلسة الثلاثاء المقبل.

وحول ما أشيع عن تجنبه لحضور الاجتماع يوم الأربعاء، تساءل أبو صعيليك الذي تعرّض إلى وعكة صحية ألزمته مراجعة المستشفى "هل يتمارض الإنسان؟ ولأجل ماذا؟ بخاصة بعد كل هذه الاجتماعات التي عقدناها وبذلنا جهدا مضنياً فيها".

وشدد النائب "نحن حريصون على القيام بعملنا وإنجازه على أكمل وجه ونتحمل واجباتنا بأعلى درجات المسؤولية ولا نتهرب منها، ونعمل بجهد مشهود يواءم بين السرعة والدقة من أجل إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل و قبل الوصول إلى موعد إرسال مشروع قانون الموازنة إلى المجلس".

وختم حديثه بالإشارة إلى أنه حضر إلى مجلس النواب لترؤس الاجتماع لكنه لم يتمكن بسبب العارض الصحي، فطلب من زميله النائب عمر قراقيش مقرر اللجنة ترؤس الاجتماع بيد أن قراقيش كان مرتبطاً بلقاء جلالة الملك الذي عقد ظهر الأربعاء مع وجهاء وممثلي المخيمات.

 

آخر الأخبار

حول العالم