الرزاز: هذه الأيام عصيبة وهناك تغير مناخي كوني يمر به العالم

هلا أخبار – قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن الحكومة أطلقت العديد من التحذيرات مراراً وتكراراً على مدى الأيام الأخيرة على كافة وسائل الإعلام.

وأضاف الرزاز خلال ترؤسه جلسة للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات السبت، أن وعي المواطن بالمخاطر المقبلة هو الأساس في الوقاية من هذه التحديات.

وبين أن هذه الأيام عصيبة وهناك تغير مناخي كوني يمر به العالم، “وعلينا أن نكون دائماً جاهزين للتعامل مع هذه التحديات”.

ولفت الرزاز إلى أنه تمت إدارة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبإشراف مباشر منه والوزراء وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية مؤكداً أن مجلس الإدارة لا زال في حالة انعقاد للاستمرار بمتابعة الحيثيات أولا بأول.

وأكد أن مشاركة الجميع في هذا الجهد الوطني كانت في غاية الأهمية منوهاً بالتجاوب السريع والمستوى العالي من التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية.

كما أكد الدور المهم الذي قامت به القوات المسلحة والدفاع المدني والأمن العام وقوات الدرك الى جانب وزارات الداخلية والاشغال العامة والاسكان والبلديات والمياه مقدما شكره لجميع الاجهزة وللمحافظين في الميدان على المشاركة في عمليات الانقاذ، كما تقدم رئيس الوزراء بالشكر للمواطنين الذين اسهموا في دعم جهود الاجهزة المعنية في عمليات البحث والانقاذ.

وثمن رئيس الوزراء استجابة المواطنين للتحذيرات التي تم اطلاقها مراراً وتكراراً على مدى الايام الماضية، مؤكدا ان وعي المواطن من المخاطر هو الاساس في الوقاية منها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق